إنشاء معرض للثروة المعدنية بمتحف النيل بأسوان

عقد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان إجتماعًا لإستثمار إمكانيات الأكاديمية التكنولوجية وفى الخبرات المختلفة لتوظيفها فى إنشاء معرض الثروة المعدنية الدائم بمتحف النيل.

يأتى ذلك فى إطار سعى المحافظة للتسويق الفعال لثرواتها التعدينية والمحجرية وليكون ذلك أول ثمار التعاون الذى تم الاتفاق عليه بين محافظ أسوان والمجلس العلمى للأكاديمية برئاسة الدكتور إسماعيل عبد الغفار.

وحضر الاجتماع كل من الدكتورة مونيكا حنا أستاذة الآثار والتراث الحضارى والدكتور أحمد السراجي أستاذ هندسة العمارة بالأكاديمية العربية، بجانب مديري متحف النيل والسياحة والآثار والثقافة والمحاجر وتنشيط السياحة.

وأكد "حجازى" أن الفترة القادمة ستشهد مجالات عديدة وواسعة للتعاون بين المحافظة والأكاديمية منها إنشاء معرض الثروة المعدنية، وأيضًا تجهيز كتب إلكترونية تتضمن عرض أفلام وثائقية للترويج السياحى والاستثمارى لأسوان باستخدام أحدث الأساليب التقنية والفنية الجاذبة للمشاهدة والعرض، لافتًا إلي أن هناك تنسيق كامل مع الدكتور محمد عبد العاطي وزيرالري والدكتور السيد عبد الستار المليجي نقيب العلميين لإنهاء الإعداد والتجهيز لمعرض الثروة المعدنية والمتوقع إفتتاحه ضمن الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة وأيضًا مرور عام على افتتاح متحف النيل في يناير المقبل.

وأشار المحافظ، إلى أن مجالات التعاون مع الأكاديمية العربية ستشمل أيضًا تقديم الاستشارات العلمية والهندسية عند تنفيذ المشروعات المختلفة بجانب المشاركة الحيوية في لجان المبانى التراثية وأيضًا لجان المبانى الآيلة للسقوط مما يساهم في الوصول إلي نتائج وقرارات سريعة قائمة علي الرأي العلمي بعيدًا عن العشوائية وبطء الإجراءات الروتينية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا