ترع ومصانع بني سويف بريئة من تلوث مياه نهر النيل.. فيديو وصور

رغم أن محافظة بني سويف من المحافظات الواقعة علي ضفاف نهر النيل، إلا أن المناطق الصناعية بها سواء كانت "بياض العرب" شرق النيل أو كوم أبو راضي بالواسطي شمال المحافظة وبعض المناطق الصناعية الخفيفة والمتوسطة لا تقع جميعها علي النيل، وبالتالي فإن المصانع بتلك المناطق بريئة من اتهامات إلقاء مخلفاتها في مياه النيل والمساهمة في تلوثه.

والتقى "صدى البلد" مع العميد طارق سمير مدير إدارة البيئة والمسطحات المائية بمديرية أمن بني سويف، والذي أكد أن المحافظة عامة ومدينة بني سويف خاصة تخلو من تعديات المصانع أو الترع علي النيل، موضحا أن التعدي الوحيد كان لماسورة صرف بنادي المهندسين منذ عدة سنوات وتم تحرير محضر وإزالة سبب المخالفة منذ ذلك الوقت.

وأضاف مدير إدارة المسطحات أن هناك تعاون بين الإدارة ومكاتب البيئة وإدارات شؤن البيئة بالمحافظة والمراكز الإدارية السبع.

من ناحيته قال المهندس أحمد الشريف مدير عام الري بالمحافظة أن الري ليس له سلطة علي النيل إنما المنوط بذلك هي إدارة حماية النيل بالمحافظة.

وقال إن المصرف الذي يصب في مياه النيل ويمر بنادي المهندسين بالمحافظة يصرف مياه زراعية نظيفة وليست مياه صرف أو خلافه ناتجة من مياه زائدة في الأراضي الزراعية ويتم إعادة استخدامها بدلا من إهدارها .

ومن جانبه رفض المهندس كمال الجمل مدير إدارة حماية النيل ببني سويف الإدلاء بأية تصريحات عن التعديات إلا بعد الحصول على موافقة كتابية من الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بوزارة الري.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا