16 نوفمبر.. الحكم في تظلم أحمد شفيق لرفع اسمه من قوائم ترقب الوصول

حددت محكمة جنايات القاهرة جلسة 16 نوفمبر المقبل، للنطق بالحكم في التظلم المقدم من الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، بطلب رفع اسمه من قوائم ترقب الوصول بالمنافذ والمطارات المصرية.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار خليل عمر خضر، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد ومصطفى هاشم وأحمد مختار.

طالب الدفاع عن “شفيق” إلى المحكمة بإصدار قرار برفع اسم رئيس الوزراء الأسبق من قوائم ترقب الوصول، مشيرا إلى أن كافة القضايا المتعلقة به صدرت فيها أحكام نهائية بالبراءة والحفظ.
وقال الدفاع إنه لا تزال هناك قضية واحدة محل تحقيق لدى نيابة الأموال العامة العليا، ولم يتم مباشرة إجراءات التحقيق فيها، كما أنه لم يتم استدعاء “شفيق” لسؤاله عن الوقائع المنسوبة له بشأنها، لافتا إلى أن تلك القضية أحيلت إلى مكتب الخبراء لإبداء الرأي الفني حولها، وانتهت تقارير الخبراء إلى عدم وجود ثمة مخالفات مالية.. بحسب ما ذكره الدفاع.
وأشار الدفاع إلى أن وضع اسم أحمد شفيق على قوائم ترقب الوصول، جاء في ضوء بلاغات كيدية قدمت ضده، وأن القضية محل التحقيق لدى النيابة سبق وأن قضت محكمة الجنايات بإحالتها إلى النيابة العامة لانتفاء ولاية قاضي التحقيق نظرا لعدم وجود قرار ندب له لمباشرة أعمال التحقيق.. مؤكدا أن “شفيق” مستعد بصورة كلية للتحقيق معه في أية وقائع منسوبة إليه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا