تورط أمينا شرطة في تهريب تجار آثار وعملة مقابل 2800 جنيه

كشف رجال مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ التابعة لمديرية أمن القاهرة، تفاصيل جديدة عن واقعة ضبط تاجر سيارات و 3 آخرين، بعملات أجنبية في أحد الأكمنة، حيث تبين وجود اثار أعيرة نارية بالسيارة التى يستقلونها، كما تبين اثناء التحقيقات أن أمينى شرطة اطلقا النار على سيارة المتهمين.
وقام أمينا الشرطة بمساومة المتهمين والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل اطلاق سراحهم، لكن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الأمينين و حررت محضراً بالواقعة وأخطرت النيابة.
بدأت تفاصيل الواقعة مع نجاح ضباط مباحث إدارة تامين الطرق والمنافذ التابعة لمديرية أمن القاهرة فى القبض على "محمد.ك.ص" 39 سنة تاجر سيارات ومقيم دائرة قسم شرطة الزيتون والسابق اتهامه في قضايا حيازه سلاح غير مرخص، و"إبراهيم.ص.م" 47 سنة بالمعاش وسبق اتهامه فى 4 قضايا، و "جمال.ع.ا" 52 سنة سائق و "إبراهيم.ع.م"42 سنة عاطل اثناء استقلالهم السيارة رقم ي هـ 2863 ماركة جيب شيروكى فضى اللون " ملك وقيادة الأول".
وبعد تفتيش السيارة عثر بحوزة المقبوض عليهم على مبلغ مالى قيمته 5507 دولار، كما عثر على أثر لطلقات نارية بالباب الأيسر الأمامي للسيارة، وعثر بداخلها على 6 فوارغ طلقات عيار 9 مم .
واعترف المتهمون بحيازتهم للمبلغ المالي بقصد النصب على المواطنين بدعوى الاتجار بالآثار والنقد الاجنبى.
واثناء التحقيق معهم بشأن أثار الطلقات النارية بالسيارة اعترف المتهمان الثالث والرابع بانهما أثناء سيرهم بالسيارة المشار اليها بشارع ترعه الإسماعيلية أمام جراج هيئة النقل العام دائرة قسم شرطة الساحل استوقفهم أمين شرطة يستقل سيارة نجده رقم ب 11/ 6815 وقام بتفتيش السيارة عثر على المبلغ المالى المضبوط، وبمناقشتهما عن سبب حيازتهما المبلغ قاما بالاتصال بالأول والثاني، وكانا بالقرب من مكان الواقعة, وفور حضورهما حاول المهتمان الثالث والرابع الهروب بالسيارة فأطلق أحد الأمينين أعيرة نارية تجاه السيارة محدثا ما بها من تلفيات بينما تمكن من ضبط الأول والثاني حيث ساومهما على إطلاق سراحهما وتحصل منهما على مبلغ 2800 جنيه نظير عدم اتخاذ إجراءات قانونية حيالهم.
و تمكنت قوات الأمن من التوصل إلي أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من أمينى شرطة عاطف مصطفى عفيفي محمد 34 سنة من قوة الإدارة العامة لشرطة النجدة فرع الشمال ومقيم دائرة قسم شرطة المطرية و محسن توفيق محمد توفيق 34 سنة من قوة ذات الجهة ومقيم مركز طوخ القليوبية، والمعينان خدمة لتأمين ميدان عبد المنعم رياض بالسيارة رقم ب 11/ 6815 00 .
وباستدعاء الأول وسؤاله اقر بقيامه والثاني بترك مكان خدمتهما وارتكاب الواقعة وتحصلهما على مبلغ مالى 800 جنيه فقط من الأول والثانى نظير اطلاق سراحهما، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8920 لسنة 2016م إدارى الساحل .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا