رئيس أفغانستان: القوات الأفغانية أثبتت قدرتها في محاربة الإرهاب المفروضة عليها

قال الرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني اليوم الخميس، إن قوات الأمن والدفاع الوطني الأفغانية أثبتت قدراتها من خلال نجاحها في الحرب المفروضة عليها.
وجاءت تصريحات عبد الغني - وفق ما أوردته وكالة أنباء “خامة برس” الأفغانية - خلال احتفالات أفغانستان بذكرى الاستقلال الـ97.
وأكد أن أعمال العنف الجارية في البلاد ليست نتيجة للصراع الداخلي، مؤكدا تصريحاته السابقة بوصف العنف في أفغانستان بأنه حرب مفروضة عليها.
وأشاد الرئيس الأفغاني بشجاعة القوات المسلحة الأفغانية وتضحياتها، قائلا إن أعداء البلاد يظنون بأن الجنرالات الأفغان لا يمكنهم موالجهة الحرب، ولكنهم - الجنرالات الأفغان - أثبتوا عكس ذلك.
وأضاف أن القوات المسلحة الأفغانية أثبتت قدراتها على القتال، موضحا أن القوات الأفغانية تعارض الحرب وتدافع فقط عن البلاد ضد الحرب المفروضة.
وأكد أن أفغانستان ليست وحدها في المعركة الجارية ضد الإرهاب في ظل تعاون الشركاء الدوليين على أساس المصالح المشتركة، مشيرا إلى أن الاصلاحات في المجالات الاقتصادية والعدالة والحكم هي عوامل رئيسية لتحقيق الاستقرار في البلاد.
وتابع الرئيس الأفغاني قائلا: “إن أفغانستان تملك سياسة خارجية مستقلة، ولن نسمح لأحد بأن يسيطر عليها”، مؤكدا مجددا موقف الحكومة من محاربة الموالين لتنظيم “داعش” الإرهابي، وأنه سيتم القضاء عليهم في كل جزء من البلاد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا