تفاصيل الاجتماع الأول للمكتب السياسى لـ"دعم مصر" بشرم الشيخ.. تعيين حسين عيسى نائبًا لرئيس الائتلاف.. وتشكيل لجنة توافق حول لجان البرلمان برئاسة طاهر أبو زيد.. وتأسيس مركز أبحاث لخدمة الأعضاء

يكشف "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة، للاجتماع الأول للمكتب السياسى الجديد لإئتلاف "دعم مصر"، والذى عُقد بشرم الشيخ أمس الأحد، برئاسة النائب محمد السويدى رئيس الإئتلاف، والذى إتخذ أولى قراراته فيما يتعلق بهيكل الإئتلاف، وذلك بتعيين النائب حسين عيسى نائباً له، وتشكيل لجنة التوافق بشأن اللجان النوعية بالبرلمان، برئاسة طاهر أبو زيد، إلى جانب تأسيس مركز أبحاث لخدمة نواب الإئتلاف.
تعيين حسين عيسى نائبًا لرئيس ائتلاف دعم مصر
مصادر بائتلاف دعم مصر، كشفت عن قرار إتخذه النائب محمد السويدى، رئيس إئتلاف دعم مصر، بأول اجتماع للمكتب السياسى، وذلك بتعيين النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، نائباً لرئيس الإئتلاف، ليتبق ثلاث نواب آخرين وفقاً للائحة الإئتلاف سيتم الإعلان عنهم تباعاً.
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن "السويدى" إتخذ ذلك القرار لما للنائب حسين عيسى من خبرة واسعة فى مجال الاقتصاد، وهو ما يحتاجه الإئتلاف خلال الفترة المقبلة من تشريعات فى هذا الشأن، حسبما أشار فى الاجتماع، لافتة إلى أنه من المقرر تعيين ثلاث نواب، وأمين عام وأمين عام مساعد، فى اجتماعات أخرى.
تشكيل لجنة التوافق حول انتخابات لجان البرلمان
وكشفت المصادر عن قرار آخر اتخذه النائب محمد السويدى رئيس ائتلاف "دعم مصر"، بأول اجتماع للمكتب السياسى المنعقد مساء الأحد بشرم الشيخ، وهو تشكيل لجنة التوافق بشأن انتخابات اللجان النوعية بالبرلمان، برئاسة النائب طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق، وبعضوية 5 أعضاء من المكتب السياسى.
وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن الـ5 أعضاء هم: النواب هشام عمارة، ومعتز السعيد، ومحمد مصطفى السلاب، وجمال عبد العال، وأحمد أبو كريشة.
وأشار إلى أن اللجنة بدأت عملها من اليوم الإثنين، وتتلقى طلبات الترشح على هيئات مكاتب اللجان النوعية بالبرلمان، لافتة إلى أن اللجنة ستعقد أول اجتماع لها عقب العودة من شرم الشيخ، لفرز المتقدين للترشح.
تأسيس مركز أبحاث لنواب الائتلاف
وبدورها، كشفت النائبة مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، عن تفاصيل جديدة بشأن اجتماع المكتب السياسى، موضحة: "وضعنا استراتيجية جديدة بالائتلاف، وسنبدأ فى وضع أجندة تشريعية متكاملة، تضم عدة قوانين هامة ستقدم للبرلمان فى دوره الثانى".
وأضافت "عازر" فى تصريح لـ"اليوم السابع" إن الائتلاف قرر فى اجتماعه أمس، تأسيس مركز لإعداد أبحاث على أعلى مستوى، لتقديم خدمات للنواب، بشأن الموضوعات التى سيتم مناقشتها تحت قبة البرلمان خلال الجلسات العامة، مؤكدة أن النائب محمد السويدى رئيس الإئتلاف، قرر تعيين النائب حسين عيسى رئيساً للمركز، على أن يختار مجموعة من الباحثين، منهم أساتذة جامعات ونخبة من المتخصصين فى كافة المجالات.
وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الائتلاف قرر انعقاد مكتبه السياسى، يوم الاثنين من أول كل شهر ينعقد به جلسات للبرلمان، مشيرة إلى أنه تم التشديد على ضرورة الالتزام بما تتوصل إليه لجنة التوافق بشأن انتخابات اللجان النوعية، وعدم الخروج على قراراتها عقب موافقة المكتب السياسى، وأن المعيار الوحيد للاختيار هو الكفاءة، مضيفة: "اللجنة بدأت عملها وستتقدم بالأسماء خلال الاجتماع المقبل للائتلاف".
يشار إلى أن الائتلاف عقد اجتماعه الأول فى شرم الشيخ أمس، حيث احتفالية البرلمان بمرور 150 عاما على تأسيس الحياة النيابية فى مصر، بحضور الرئيس السيسى والدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، وممثلين عن جميع برلمانات العالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا