رئيس "العربية للتصنيع" ومحافظ بنى سويف يبحثان تعزيز التعاون

أكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية دور الهيئة فى خدمة أهداف التنمية والمشروعات القومية فى كافة المجالات.
وذكر أنه سيتوجه وفد متخصص من الهيئة العربية للتصنيع غدا، إلى محافظة بني سويف، لبحث آفاق جديدة من التعاون، خاصة فى مجال معالجة المياه، حيث أن محافظة بنى سويف بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع إحدى الشركات الأجنبية العاملة فى مجال المياه.
جاء هذا خلال استقبال الفريق عبد العزيز للمهندس شريف محمد حبيب محافظ بنى سويف اليوم، بمقر الجهاز التنفيذى للهيئة، لبحث تعزيز التعاون بين الجانبين .
و ذكر سيف الدين أهمية دعم التواصل مع محافظة بنى سويف فى مجالات الطاقة المتجددة ومعالجة المياه، والصرف الصحى والصناعى، وإيجاد حلول مبتكرة لمشكلة الصرف الصحى بالقرى.
من جانبه أشاد محافظ بنى سويف بإمكانيات الهيئة العربية للتصنيع، ومشاركتها الفعالة فى العديد من المشروعات التنموية، وأكد على أن مجالات التعاون التى تم بحثها تركزت حول تعزيز استخدامات الطاقة الشمسية بالكيانات الصناعية، وتوليد الطاقة النظيفة، فضلا عن معالجة المياه والصرف الصحى والصناعى وأفضل النظم بما يتناسب مع المكان المراد استخدامه فيه، خاصة القرى. وأضاف أنه تعرف بالهيئة العربية للتصنيع على العديد من تلك النظم، حيث ذكر أنه لابد من إستخدام الحلول المبتكرة لمعالجة المياه ونظم الصرف ,كما اكد أنه بحلول عام 2018 لابد من إنجاز ما يقرب من 50% من نظم معالجة الصرف الصحي بالقري وزيادة إنتاج المياه وفقا للخطة القومية للدولة وإهتمام السيد رئيس الجمهورية .
واستطرد رئيس الهيئة أن هذا يأتي في إطار الجهود المتواصلة للهيئة العربية للتصنيع ودعمها المستمر لمشروعات التنمية المختلفة بكافة المحافظات.
كما أكد الفريق عبد العزيز علي أن الهيئة لديها مسئولية مجتمعية في تعاونها مع كافة المشروعات التي تقوم بتنفيذها وإن الهيئة تضع كافة إمكانياتها لخدمة كافة المشروعات التنموية بمختلف المحافظات مثل تنقية المياه وتحليتها ونظم الصرف الصحي والصناعي والمشروعات البيئية والطاقة المتجددة وأردف بقوله فلا بد من تضافر كافة الجهود وتعاون الجميع من أجل حل وتذليل أي عقبات أو مشكلات بأفضل السبل وتطويع إمكانتنا المتاحة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا