" الوطنى الفلسطينى "يطالب بالحصول على عضوية المراقب بالبرلمان الأفريقي

أطلع أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني محمد صبيح اليوم الاثنين رئيس البرلمان الأفريقي روجيه دانج على تطورات الأوضاع السياسية والميدانية على الساحة الفلسطينية وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لحقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد صبيح ، الذي يشارك نيابة عن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في احتفالية مرور 150 عاما للحياة البرلمانية المصرية والدورة الثامنة للبرلمان الأفريقي بشرم الشيخ ، على طلب المجلس بالحصول على عضوية المراقب بالبرلمان الأفريقي.

وشدد أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني ، خلال اللقاء الذي حضره هاشم الدجاني سفير دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا ، على أن المجلس يولي اهتماما كبيرا للدور الأفريقي الداعم للقضية الفلسطينية وبشكل خاص دور البرلمان في دعم حقوق شعب فلسطين في نيل حريته واستقلاله.

وبدوره .. أكد رئيس البرلمان الأفريقي على دعم أفريقيا للقضية الفلسطينية ، قائلا "إنه وبخصوص طلب عضوية مراقب للمجلس الوطني الفلسطيني فإن تمتع دولة فلسطين بصفة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي يمهد الطريق للسير في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذا الطلب وفقا للأنظمة والقرارات الخاصة بالبرلمان الأفريقي".

وأشار إلى ضرورة مشاركة رئيس المجلس الوطني الفلسطيني في أعمال الدورة القادمة للبرلمان الأفريقي التي ستعقد في مايو القادم في جنوب أفريقيا ، حيث سيتم التعامل مع الطلب الفلسطيني وفقا للمادة 77 الفقرة 4 من النظام الداخلي للبرلمان الأفريقي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا