تطبيق منظومة النظافة لخدمة 23 ألف وحدة سكنية وتجارية بأشمون

بدأت فعاليات تطبيق منظومة النظافة بمركز أشمون، والتى تهدف إلى التخلص النهائى من المخلفات وعدم اقتصارها على جمع القمامة من المنازل فقط بل جمعها من الشوارع وأمام المحال التجارية والمنشآت الحكومية .
وقال بيان للمحافظة اليوم، إن رئيس مركز ومدينة أشمون أكد أن المنظومة تخدم 23 ألف و775 وحدة سكنية وتجارية دون اى رسوم إضافية، وتم تقسيم المدينة إلى 8 قطاعات بـ 16 مربع، كما تم عمل لافتات موضحا بها اسم المشرف على كل منطقة وطريقة التواصل ونطاق ومواعيد العمل.
وأشار البيان إلى أن العمل يتم من خلال عمالة ترتدى زى موحد ويحملون كرينات ومعدات تحمل شعار منظومة النظافة، كما أن التجميع يكون يوم ويوم، ويبدأ العمل من 4 عصراً حتى 8 مساءاً، كما تم توزيع براميل تحمل شعار المنظومة لجمع القمامة من المحلات التجارية .
وأكد محافظ المنوفية، انه سيتم تقديم الدعم المادى والمعنوى والفنى لإنجاح المنظومة وتعميمها على جميع المراكز بالمحافظة وذلك للحفاظ على صحة المواطنين والمظهر الحضارى لمحافظة المنوفية، من خلال وضع خطط دورية مستمرة لحملات النظافة وتحديد احتياجات الوحدات المحلية من الأدوات والمهام والآلات وتوفير العمالة المدربة .
يذكر أن الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، شكل لجنة عليا للنظافة لوضع السياسات العامة لإصلاح وتطوير منظومة النظافة بكافة المراكز والمدن بالمحافظة برئاسته وأمانة السكرتير العام للمحافظة وعضوية كل رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى إدارات الشؤون المالية والإدارية، وشؤون البيئة، والتفتيش والمتابعة، والشؤون القانونية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا