بعد نجاح بيومي فؤاد في السينما والدراما.. النقاد يجيبون عن سؤال: هل يستطيع إنقاذ "تياترو مصر"

باكينام قطامش:

بيومى فؤاد ممثل جيد وأخشى تكرار المسرح الإرتجالى

أحمد سعد الدين:

الانطباع الأول يدوم والأهم استمرار النجاح

شارك الفنان بيومي فؤاد العام الماضي فى مسرح "تياترو مصر" إلى جانب محمد لطفى وأحمد فتحى ،وهذا الموسم يتصدر بيومي فؤاد بطولة "تياترو مصر" مع الفنانة هالة فاخر،والسؤال هنا هل يستطيع بيومى فؤاد أن ينقذ "تياترو مصر"..فى الملف التالى نجيب عن هذا السؤال ...

في البداية تقول الناقدة باكينام قطامش إن وجود الفنان بيومى فؤاد والفنانة هالة فاخر فى أى عمل فنى يساعد على نجاحه فهما شخصيتان محبوبتان من جانب الجمهور .والمسرح الخاص فى الاساس يعتمد على وجود النجم لذلك اختيار الفنانة هالة فاخر والفنان بيومى فؤاد موفق خاصة وأن هناك تقارير تؤكد ان تياترو مصر كامل العدد وذلك أمر مبشر.

وأشارت قطامش انها تتخوف من فكرة استنساخ الافكار فمن الواضح ان تياترو مصر نفس فكرة مسرح مصر والذى يعتمد على الارتجال والاسكتشات الكوميدية وهذا نوع واحد من المسرح موجود فى المسارح العالمية لكن هناك انواع اخرى من المسارح وعلى المنتجين والفنانين الالتفات اليها ولا يعتمدوا فقط على تقديم المسرح الإرتجالى لأن الجمهور لو تم حصاره فى نوع مسرح واحد فى المستقبل سوف ينصرف عن المسرح نهائيا وتلك نتيجة خطيرة.

وأضافت على المنتجين الالتفات لنوعية جديدة فى المسرح فمثلا قدم محمد صبحى فى البداية فكرة مسرح مختلفة وكانت مدته ساعة واعتمدت على تقديم اكثر من قصة داخل المسرحية الواحدة وفى البداية الجمهور لم يتقبل المسرحية لكن بعد ذلك أقبل عليها مثل مسرحية الهمجى وانت حر واللتان حققتا نجاحا كبيرا.

الناقد أحمد سعد الدين:

ويرى الناقد أحمد سعد الدين ان الانطباع الأول بالنسبة للجمهور هو الاهم،وبالرغم أن الفنان بيومى فؤاد ممثل له ثقله ونجح فى الكوميديا جدا لكن الجمهور قبل دخول اى عرض تياترو مصر دائما يضع المقارنات بذهنه وسيتذكر الفنان أشرف عبد الباقى ويبدأ فى المقارنة بينه وبين بيومى فؤاد.

وأضاف : جمهور المسرح فمن الصعب أن يتقبل شيئا مكان شىء ،وعندما يقدم اى جزء ثان من عمل فنى ويغير المنتج الممثل الذى قدم الدور فى الجزء الاول وقتها يعقد مقارنات بين الفنانين ودائما تكون لصالح الفنان الذي قدم الجزء الأول من العمل الفنى.

وأضاف سعد الدين ليس معنى نجاح تياترو مصر فى اول أسبوع انه نجح ولكن الاهم الاستمرار فى النجاح ،فدائما افلام العيد تحقق اول ثلاثة ايام ايرادات كبيرة جدا وبعد مرور ايام على عرض الفيلم نجد تلك الأرقام تختفى تدريجيا ،وأشار إلى أن بيومي فؤاد ممثل جيد جدا لكن التجربة صعبة جدا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا