مفوض "الجوار الأوروبى" يوقع على مساعدات جديدة لمصر بـ129 مليون يورو

قال بيان من سفارة وفد الاتحاد الأوروبى بالقاهرة إن يوهانس هان مفوض سياسة الجوار الأوروبى ومفاوضات التوسع يبدأ زيارة لمصر غدا الثلاثاء، وتستمر حتى الأربعاء وسيلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزير الخارجية، ووزيرة التعاون الدولى، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتجارة والصناعة أثناء زيارته، وسوف يوقع المفوض يوهانس هان على حِزمة جديدة من المساعدات تبلغ 129 مليون يورو لتعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبى ومصر .
وأضاف هان أن مصر شريك رئيسى ضمن دول الجوار، وأن الاتحاد الأوروبى يقدم المساعدات الملحوظة فى الكثير من المجالات، وسوف يستمر فى تقديم الدعم للاقتصاد والتنمية الاجتماعية فى مصر .
وقال "يستحق الشباب المصريون بشكل خاص الوصول إلى فرص أفضل فى المستقبل، وبالتالى فنحن نعمل بالفعل فى هذا الشأن على إقامة "مرفق الاتحاد الأوروبى للنمو الشامل وخلق فرص عمل" والذى سيتم إطلاقه العام القادم، وسوف يقوم هذا البرنامج بالتنسيق مع الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى لجمع الأموال من مؤسسات التمويل الأوروبية بهدف خلق بيئة تشجع على جذب الاستثمارات المحلية والدولية بشكل أكبر وتعزز من توفير فرص عمل لا سيما للشباب ".
وأضاف البيان أن المفوض الأوروبى سيلتقى ممثلين من قطاع الأعمال والمجتمع المدنى، وأن الزيارة تهدف إلى إجراء محادثات لتعزيز الشراكة القائمة ما بين الاتحاد الأوروبى ومصر فى مجالات التعاون ذات الأولوية مثل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وخلق فرص عمل، والهجرة، والشئون الإقليمية وحقوق المواطنين .
ويوهانس هان مفوض سياسة الجوار الأوروبى ومفاوضات التوسع عين كمفوض سياسة الجوار الأوروبى ومفاوضات التوسع فى نوفمبر 2014 وقد شغل هان منصب المفوض الأوروبى للسياسة الإقليمية بعد موافقة البرلمان الأوروبى على المفوضية الأوروبية الجديدة فى 9 فبراير 2010، وقبل أن ينضم إلى المفوضية الأوروبية شغل هان منصب وزير الأبحاث والعلوم الفيدرالية النمساوية .
وبوصفه عضوًا رفيع المستوى فى حزب الشعب النمساوى قضى هان سنوات عديدة فى العمل السياسى المحلى كعضو فى البرلمان الإقليمى والحكومة الإقليمية فى فيينا كذلك، فإن هان حاصل على درجة الدكتوراة كما أنه كان عضوًا تنفيذيا سابقًا مرفق طيه سيرته الذاتية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا