3 ملايين سائح زاروا مصر مقابل 17 مليون فى تركيا خلال 8 أشهر

قال الخبير السياحي عصام علي إن السياحة التركية تعتبر أكبر منافس للسياحة المصرية خلال السنوات السابقة حيث نجحت السياحة التركية في استقطاب ملايين السائحين الأجانب خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2016.

وأشار الخبير السياحي إلى أن عدد السائحين الأجانب الذين زاروا مصر بداية من شهر يناير وحتى أغسطس من عام 2016 بلغوا 3 ملايين سائح و360 ألف فقط في حين سجل عدد السائحين من عام 2015 عن نفس الفترة 5 ملايين و795 ألف سائح.

كما تراجعت إيرادات السياحة خلال الـ8 أشهر الأولى من عام 2016 إلى 3 مليارات و800 مليون دولار بينما سجلت إيرادات السياحة عام الذروة السياحية في مصر عام 2010م 12 مليارا و500 مليون دولار وهي أكبر إيرادات حققتها مصر في تاريخها السياحي.

وأضاف "علي" أن أكثر من 30 دولة غابت عن المقصد السياحي المصري خلال عام 2016 أهمها روسيا وانجلترا وألمانيا وايطاليا.

وتابع أن السياح الأجانب اللذين زاروا تركيا أكبر منافس لمصر خلال الـ 8 أشهر الأولي من عام 2016 وصل إلى 17 مليونا و391 ألفا من 100 دولة حول العالم تصدرت ألمانيا قائمة هذه الدول.

ونوه الخبير السياحي أن سقوط الطائرة الروسية في سيناء أواخر أكتوبر من العام الماضي والتي راح ضحيتها 224 مواطنا روسيا كان السبب الرئيسي وراء تراجع الحركة السياحية المصرية وعزوف تلك الدول عن المنتجعات المصرية وأنه من الطبيعي أن تتغلب تركيا علي مصر سياحيا خاصة أن تركيا تضم أسطول طيران ضخم لنقل السائحين الأجانب اليها بالإضافة إلي كثرة عدد مكاتبها السياحية المترامية حول العالم وقربها الشديد من الدول الأوربية جعل منها مقصد سياحي مهم .

كما أن انخفاض أسعار رحلاتها السياحية كان له مردود سريع علي جذب ملايين السائحين الأجانب فضلا عن الحملات الدعائية المستمرة التي تستخدمها تركيا جعلها تتعدي 40 مليون سائح سنويا وان تأخر مصر في إعلان حملتها المروجة للسياحة أثر بالسلب علي تعداد السائحين الوافدين اليها خلال عام 2016.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا