لو مبتشتغليش..5 أنشطة ممكن توفريهم لطفلك فى البيت هيغنوه عن الحضانة

تحرص الأم دائماً على صحة أطفالها وتسعى لتوفير أجواء منزلية مليئة بالحب والاهتمام، وبالرغم من حرص عدد من الأمهات على الذهاب إلى عملهن وذهاب أطفالهن إلى دور الحضانات، إلا أن معظم الأمهات يفضلن البقاء مع أطفالهن فى المنزل حتى مرور الخمس سنوات الأولى من حياتهم، ويبحث هذا النوع من الأمهات عن مجموعة من الأنشطة التى تعوض الأطفال عن أجواء الحضانة وتوفرها لهم فى المنزل.
ويوجد مجموعة من الأنشطة البسيطة التى يمكن أن تمارسها الأم مع أطفالها فى المنزل:
1-الكروت:
فى أول عامين احرصى دائماً على أن يتعرف طفلك على العالم الخارجى، احضرى الكروت التى تحتوى على صور وأسماء الطيور والحيوانات والفاكهة وحددى وقت من اليوم لتعرفى طفلك عليها.
2-التمارين الرياضية:
وقتك فى يدك مثل و وقت الحضانة، لذلك عليكِ أن تحددى موعد يومى ثابت تمارسى فيه مع طفلك التمارين الرياضية البسيطة، ويمكنك أيضاً الاستعانة بفيديوهات الزومبا المنتشرة على الإنترنت.
3-الغناء:
الأطفال يستمتعون بالغناء والموسيقى، فيمكنك تحديد مجموعة من الأغانى التى تساعد طفلك فى توسيع مداركه وتغنيها معه يومياً، وأيضاً حاولى أن تعوديه على سماع مقطوعات موسيقية.
4-الألعاب:
لا يوجد طفل لا يملك لعبة حتى وإن كانت "مكسرة"، لكن الأم بوسعها صنع ألعاب بسيطة باستخدام أدوات المطبخ البلاستيكية، و زجاجات المياه البلاستيك الفارغة ومساعدته على التفكير بشكل مرن ومتجدد.
5-الرسم والتلوين:
احضرى كتب التلوين وشاركى طفلك لحظاته واجعليه يستمتع بالألوان واختيارها وساعديه فى ذلك حتى تنمى لديه القدرات الإبداعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا