أهالي عشش السيدة زينب: "مفيش مياه ونور والنواب قاعدين في التكيف"..فيديو وصور

تشهد المناطق التابعة لحي السيدة زينب إهمالا فى المرافق والخدمات مما حولها لمناطق عشوائية، حيث يعاني أهالي منطقة العشش وحارة النور وكوم غراب والمناطق المحيطة بكوبري "العاشر" من الانقطاع المستمر للمياه وضعف الكهرباء وتكدس أكوام القمامة.

وقامت عدسة "صدى البلد" برصد معاناة أهالي منطقة العشش وحارة النور وكوم غراب من مقالب القمامة المحيطة بهم ومدى تضررهم من عدم أنتظام المياة والكهرباء.

قالت سامية على إحدى سكان حارة النور إنها تعاني من الأنقطاع المستمر لمياه الشرب مما يضطرها لحمل "جراكن" المياه من المناطق المحيطة بسكنها إلى منزلها كل يوم لتوفير المياه للشرب وغسل الملابس.

وأضافت:" ندفع فواتير المياه 30 جنيه كل شهر دون وجود للمياه بشكل مستمر"، مشيرة إلى أن المياه تتواجد ساعة او ساعتين فقط باليوم.

وأكد ماجدة حسن من سكان حارة النور أنها تدفع فاتورة الكهرباء كل شهر مضاف عليها فاتورة للنظافة لكن لا يأتي أحد لأخذ أكياس القمامة بل يتم إلقائها بشكل يومي من قبل الأهالي بجوار بيوتهم مما يؤثر على صحتهم وصحة أولادهم.

وأوضح أحمد زكي أحد سكان منطقة كوم الغراب أن مواسير المياه ضعيفة ويتم كسرها بشكل مستمر مما أدى إلى حدوث شروح ببعض البيوت نتيجة تسرب المياه، مؤكدا أنهم يعانون من من ضعف الكهرباء وأنقطاعها المستمر.

وأكد سعيد صبري أحد سكان منطقة العشش أن السكان يعانون من ضعف بالمرافق والخدمات وعدم اهتمام نواب البرلمان بمشاكلهم قائلا: معندناش ميه ولا كهرباء وهما قاعدين فى مكاتب مكيفة"، مشيرًا إلى أن الحي وعد أكثر من مرة بحل مشاكل انقطاع المياه وتوصيل المجاري ولكن لم يحدث تغير.

وأشار سالم محمود أحد سكان منطقة العشش وصاحب مقهى به إلى أنه يعاني من وجود شروخ بمنزله نتيجة وجود رطوبة جراء تسرب مياه الصرف الصحي، بالأضافة إلى عدم أنتظام الكهرباء بالمنطقة.

وقامت سامية محمد إحدى سكان منطقة العشش بفتح صنابير المياه المنقطعة بشكل مستمر مؤكدة أنقطاعها بشكل مستمر، مشيرة إلى أنها تتواجد لمدة ساعتين فقط طوال اليوم.

يقدم موقع "صدى البلد" خدمة جديدة لتلقى شكاوى المواطنين ونشرها، وذلك من أجل توصيل صوت المواطنين للمسئولين بالوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة، بما يضمن سرعة البت فى المشاكل.

كل ماعليك هو الاتصال بالخط الساخن على 5731 من أى محمول .. أو أى من خط أرضى على 09000791 .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا