ردا على مقال الهواري.. حجي: قالت لي «أنت سباك على القمر؟؟»

سخر الدكتور عصام حجي الخبير في مجال علوم الفضاء من وصف الكاتب الصحفي دندراوي الهواري له بأنه “مصوراتي أحجار في ناسا” في أحدى مقالاته بجريدة “اليوم السابع”.

وقال حجي من خلال تدوينه له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” :”في سنة 2002 حصلت على الدكتوراه من جامعة باريس في مجال اكتشاف المياه على الكواكب بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف.. وقبل التحاقي بـ(ناسا)، أصر والدي أن أذهب و أزور جدتي المريضة في قريتنا الصغيرة (سندوب) بجوار مدينة المنصورة”.

وأضاف : “وحينما علمت جدتي بزيارة “الدكتور” وهو الاسم الذي كانت تناديني به، قررت دعوة العديد من أهل القرية إلى منزلنا البسيط في شارع الشهيد د. أحمد حجي عمي رحمه الله، ولما حضرت للمنزل، فوجئت بعدد كبير من الزوار يحملون أوراق طبية، و أشعة وتحاليل.. وقد أبلغتهم جدتي أن حفيدها (الدكتور الي من فرنسا) سيعالج الكل”.

وتابع: “و حينما أخبرت جدتي رحمها الله التي ولدت سنة 1918 و لم تحالفها الظروف كي تتعلم أنني لست طبيبا بشريا وأنما الدكتوراه التي حصلت عليها في مجال اكتشاف المياه و دراسات الفضاء، قالت لي (يعني انت يا إبني سباك على القمر ؟) .. تحياتي وشكري لرئيس تحرير اليوم السابع”.

وكان الكاتب الصحفي دندراوي الهواري قد وصف الدكتور عصام حجي في مقال له نشر بجريدة “اليوم السابع” بـ”مصوراتي أحجار” في وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، منتقدا حجي لإعلانه عن مشاركته في تشكيل فريق تمهيدا للمشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا