جامعة الأزهر تعتزم عقد مؤتمرًا دوليًا للبيئة والتنمية المستدامة

تعتزم جامعة الأزهر عقد مؤتمرًا دوليًا للبيئة والتنمية المستدامة (ICESD 2017) تنظمه (لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة) فى مدينة شرم الشيخ فى الفترة من 12 - 16 مارس ويركز على الطاقة تحت عنوان "الطاقة.. حق ومسئولية".

ومن المقرر أن يوفر المؤتمر منتدى وكذلك ورش عمل لكل الباحثين والأكاديميين والخبراء من مصر ومن جميع أنحاء العالم لتقديم الأوراق البحثية الأصلية.

ويشتمل المؤتمر على عدة محامور تضم الطاقة والزراعة، الطاقة والهندسة، الطاقة والعلوم، الطاقة والطب (الصحة)، الطاقة والقانون والاتفاقات الدولية، الطاقة والاقتصاد (الإدارة)، الطاقة والفقه الإسلامي، الطاقة والإعلام، الطاقة والبيئة، دور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية المستدامة.

يستهدف المؤتمر تقديم أحدث الأبحاث والنتائج من العلماء (أساتذة، طلاب الدكتوراه، والعلماء مرحلة ما بعد الدكتوراة) تتصل بمواضيع الطاقة والعلوم البيئية، كما يوفر المؤتمر فرصة للمشاركين من مختلف الدول لتبادل الأفكار الجديدة والتطبيقات والتجارب وجها لوجه، لإقامة الأعمال التجارية أو بحث العلاقات، وإيجاد شركاء عالميين للتعاون في المستقبل.

ويسعى المؤتمر لتحقيق عدة أهداف منها: تحسين وضع الطاقة فى مصر حاليًا ومستقبلًا، وتشجيع البحث العلمي في مجالات الطاقة المختلفة، وكيفية الاستخدام الأمثل للطاقة النووية فى مصر، ودعم التعاون بين مصر ودول العالم فى مجالات الطاقة وخاصة الدول الأفريقية، وضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة الحديثة بحلول عام 2030، وتعزيز التعاون الدولي من أجل تيسير الوصول إلى بحوث وتكنولوجيا الطاقة النظيفة.

وعقدت الجامعة عددًا من الاجتماعات التحضيرية التقت فيها الجهات المشاركة في المؤتمر لبحث الاجراءات اللازمة لانعقاده.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا