تشييع جثمان العالم الراحل أحمد زويل في جنازة عسكرية مهيبة يتصدر صحف القاهرة

تناولت الصحف الصادرة اليوم الاثنين حزمة من الموضوعات المتعلقة بالشأن المحلي كان أبرزها تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي مشيعي جثمان العالم الدكتور أحمد زويل في جنازة عسكرية أمس .

ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان ” الرئيس يتقدم الجنازة العسكرية لأحمد زويل... اتصالات دولية لتمويل إنشاء جامعة العالم الراحل..والانتهاء من 80% من مشروع المدينة ” ، وقالت الصحيفة “تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسى الجنازة العسكرية التي أقيمت صباح أمس لفقيد مصر العالم الكبير الدكتور أحمد زويل، وذلك بمسجد المشير حسين طنطاوى بالتجمع الخامس. وقدم الرئيس واجب العزاء لأسرة الفقيد من الرجال والسيدات، وصافحهم وقام بمواساتهم في فقيد الأمة الحاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء.

شارك في الجنازة عدد كبير من كبار رجال الدولة، بينهم الرئيس السابق المستشار عدلي منصور ورئيسا مجلسي النواب والوزراء وشيخ الأزهر ووزراء: الدفاع والخارجية والثقافة والتنمية المحلية والتعاون الدولى والاتصالات والتعليم العالى ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، ومفتى الجمهورية والمهندس إبراهيم محلب وعمرو موسى والدكتور على جمعة والدكتور مجدى يعقوب والدكتور أسامة الأزهري وممثل عن الكنيسة الأرثوذكسية.

من ناحية أخري شيع الآلاف من المواطنين المحبين للعالم الراحل جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير في جنازة شعبية، حيث تم دفنه فى مدافن الأسرة بالسادس من أكتوبر.

ومن جانبها كشفت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي عن التواصل مع شركاء التنمية للإسهام فى تمويل إنشاء جامعة الدكتور أحمد زويل، وأوضح الدكتور صلاح عبيه رئيس المدينة الأكاديمي انه تم الانتهاء من 80% من مشروع المدينة العلمية.

وفي سياق آخر ،وتحت عنوان “شكرى يبحث الأزمة الليبية مع وفد برلماني ” قالت الأهرام إن سامح شكرى وزير الخارجية بحث بمقر الوزارة أمس مع وفد من مجلس النواب الليبي المستجدات على الساحة الليبية. كما تناول اللقاء نتائج الحوار الليبي، الذي استضافته القاهرة، وما أسفرت عنه اجتماعات المسئولين الليبيين بالقاهرة، سعيا إلى إفساح المجال نحو تقريب وجهات النظر عبر حوار ليبي لإيجاد الحلول المناسبة حفاظا على مصالح الشعب الليبي.

وبعنوان ” المؤشرات الأولية للمرحلة الثانية للتنسيق: ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات العلمي والأدبي ” كشفت المؤشرات الأولية لقبول طلاب المرحلة الثانية للتنسيق بالجامعات الناجحين في امتحانات الثانوية العامة، عن ارتفاع منتظر في الحد الأدنى للقبول بكليات القسم العلمي “العلوم والرياضيات” بين 0.5% و1.5%، وفى القسم الأدبي بين 1% و2%.

وتستوعب هذه المرحلة معظم الكليات الجامعية، وستبقى أماكن بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة والأخيرة، معظمها لطلاب القسم العلمي.

وتحت عنوان ” خطة عاجلة لتحسين الخدمة بالسكك الحديدية ” أكد الدكتور جلال سعيد وزير النقل أن هناك خطة عاجلة، يجرى تنفيذها حاليا لتحسين مستوى الخدمة بالسكك الحديدية خاصة قطارات الدرجات المميزة التي تخدم الملايين من محدودي الدخل يوميا. جاء ذلك أمس خلال جولته لمتابعة مستوى الخدمة حيث استقل أحد القطارات المتجه من القاهرة إلى طنطا والتقى عددا من الركاب واستمع إلى مقترحاتهم، لرفع كفاءة الخدمة.
وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان ” اليوم.. إعلان الزيادة الجديدة في أسعار الكهرباء” قالت الصحيفة ” يعقد د.محمد شاكر وزير الكهرباء مؤتمرا صحفيا اليوم لإعلان الزيادة الجديدة في أسعار شرائح استهلاك الكهرباء والتي تطبق على فاتورة يوليو الماضي وتظهر للمستهلكين في فواتير أغسطس الجاري ..ورفض الوزير امس الكشف عن أية تفاصيل للهيكل الجديد للأسعار مكتفيا بأنه يراعى توجيهات رئيس الجمهورية بمراعاة محدودي الدخل من المستهلكين الذين يقعون في إطار شرائح الاستهلاك الثلاث الأولى الذين لا يتجاوز استهلاكهم الشهرى 200 كيلو وات.. ويأتي تحريك أسعار الكهرباء تطبيقا لبرنامج أقره مجلس الوزراء في يوليو 2014 لرفع الدعم تدريجيا عن أسعار الكهرباء خلال خمس سنوات وتم تطبيق عامين من البرنامج وتسرى الزيادة الجديدة على العام الثالث.

وبعنوان “وصول 418 قطعة أثرية للمتحف الكبير” استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية أمس، (( 418)) قطعة أثرية، قادمة من المتحف المصري بالتحرير، لتدخل ضمن سيناريو العرض المتحفي للمتحف عند افتتاحه، ومن المقرر أن يتضمن المتحف الكبير نحو 100 ألف قطعة أثرية متنوعة، من مختلف العصور المصرية القديمة، منها 50 ألف قطعة.. تدخل سيناريو العرض، وال (( 50 ألفا)) الأخري بالمخازن الحديثة بالمتحف.

وبعنوان ” 3 وزراء يطلقون بوابة مصر السياحية ب 14 لغة ” اطلق وزراء السياحة يحيي راشد والاتصالات ياسر القاضي والأثآر خالد العناني المرحلة الأولى لبوابة مصر السياحية والتي تتضمن الموقع الإلكتروني الجديد للترويج للسياحة المصرية ..تعمل البوابة الجديدة ب 14 لغة لدعم الوصول للمقصد السياحي المصري لكل أنحاء العالم والمساهمة في تحسين الصورة الذهنية عن مصر.
وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان ” بأمر النائب العام .. ضبط المتورطين في جرائم توريد القمح .. التحفظ علي أموالهم ومنعهم من السفر وإدراجهم علي قوائم الترقب .. استولوا علي 533 مليون جنيه بالتواطؤ مع لجان الفرز والاستلام” أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق قراراً بضبط وإحضار مرتكبي جرائم التلاعب في عملية توريد الإقماح المحلية وكل من يثبت تورطه فيها وذلك في التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا.

كشفت التحقيقات استيلاء هؤلاء المتلاعبين علي 533 مليون جنيه قيمة أقماح موردة بصوامعهم وادعوا أنها محلية علي خلاف الحقيقة وذلك بالتواطؤ مع بعض لجان الفرز والاستلام.

وبعنوان ” الاثنين القادم ..حجز أضاحي الزراعة بـ 352 منفذاً .. الكيلو القائم 36 جنيها للبقري و 34 للجاموسى و 37 للخراف”

وتحت هذا العنوان ، قالت الصحيفة “يبدأ قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة من الاثنين القادم طرح العجول البلدية بسعر الكيلو القائم للبقري 36 جنيهاً والجاموسي ب 34 جنيها والخراف بسعر 37 جنيها وهو أقل من السوق بجنيهين وذلك في 352 منفذا ثابتا بالمحافظات”.. صرح بذلك د. عبد الكريم زيادة رئيس القطاع.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا