خالد طلعت: كوبر أدار لقاء الكونغو ببراعة.. وحامد وشيفو نجوم المباراة.. فيديو

أشاد خالد طلعت الناقد الرياضي بموقع صدى البلد، بأداء منتخب مصر في مباراته أمام الكونغو والتي فاز فيها الفراعنة بهدفين مقابل هدف في مستهل مشواره في تصفيات كأس العالم 2018.

وحل خالد طلعت ضيفا على برنامج بيت الرياضة عبر قناة نايل سبورت لتحليل المباراة، وأكد أن هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر أدار المباراة بشكل جيد، سواء في التشكيلة التي بدأ بها اللقاء أو خطة اللعب.

وأضاف "كوبر أصاب في اختيار عصام الحضري لحراسة المرمى باعتباره عنصر خبرة مهم في المنتخب، كما أصاب أيضا باختيار طارق حامد ليكون أساسيا في وسط الملعب بدلا من ابراهيم صلاح الذي كان يشارك أساسيا من قبل".

وأشار طلعت أن نجوم المباراة كانوا طارق حامد الذي أدى مباراة رائعة دفاعيا وهجوميا وساهم في الهدف الثاني، ومحمد عبد الشافي الذي صنع الهدف الأول وأنقذ مرمى المنتخب من هدف محقق، وعصام الحضري الذي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة، بالإضافة لمحمد صلاح الذي سجل الهدف الأول وصنع الثاني.

وعن أداء المنتخب شدد طلعت على أن الأداء الجميل والهجومي لم يعد موجودا في كرة القدم الحديثة في المنتخبات والأندية، وأن الأهم حاليا هو التأمين الدفاعي وتحقيق الفوز بأي طريقة وتحقيق البطولات، مشيرا إلى أن مورينيو أفضل مدرب في العالم يلعب بخطة دفاعية بدون أداء جمالي، وكذلك فعل مانويل فيريرا مع الزمالك وقاده للفوز بالدوري وكأس مصر بعد غياب سنوات طويلة

وكشف طلعت أن هناك لاعبين قد يتألقون مع فرقهم محليا ولكن لا يجيدون اللعب فى مباريات دولية مع منتخب مصر مثل حسام باولو هداف سموحة مضيفا "الأمثلة كثيرة على لاعبين من نفس النوعية من قبل مثل أكرم عبد المجيد وأحمد متولي وعبد اللطيف الدوماني وأحمد حسن دروجبا ، ومؤخرا خالد قمر وأحمد تمساح".

وأبدى طلعت تفاؤله بالبداية الرائعة لمنتخب مصر بالفوز خارج ملعبه خاصة مع تعادل غانا على ملعبها، مؤكدا أن فوز منتخب مصر في المباراة المقبلة على غانا سيقرب الفراعنة بشكل كبير من التأهل لكأس العالم.

واختتم طلعت تصريحاته مطالبا من الجميع بالتكاتف حول منتخب مصر وعدم الهجوم على هيكتور كوبر المدير الفني أو على أسامة نبيه المدرب العام وتحويل الأمر إلى أهلي وزمالك، والمطالبة بضم بعض اللاعبين مثل حسام غالي، مؤكدا أن هذا المنتخب هو منتخب مصر وليس منتخب كوبر ولا منتخب نبيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا