مشروبات الطاقة والتدخين من مسببات انفجار المعدة

قد تتعرض المعدة للتمزق ولكن لا يحدث هذا الأمر إلا نادراً فمن الممكن أن تتمزق المعدة عن طريق الإفراط فى تناول الطعام فالطبيعى أن تتحمل المعدة لتر ونصف واحد سواء من الأكل أو الشراب وعند تجاوز هذه الكمية يبدأ الشخص بالشعور بالغثيان.
قد يتجاهل البعض هذا الشعور ويستمرون فى تناول الطعام حتى تتمزق معدتهم.
وتشير الدراسات إلى أن التناول الزائد للطعام ليس السبب الوحيد وراء حدوث التمزق ولكن توجد بعض العادات السيئة التى تسبب هذا الأمر والتى ذكرها موقع Healthline .
1- الطعام غير الصحى
تؤكد الدراسات أن النظام الغذائى الذى يتضمن الأطعمة الدهنية والحارة والأطعمة السريعة كلها أطعمة ليست جيدة لعملية التمثيل الغذائى وقد يتطور الأمر خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية أو التهاب فى المعدة ويحدث مضاعفات ويصاب الشخص بتمزق فى المعدة.
2- التدخين
يتسبب التدخين فى تهيج بطانة الغشاء المخاطى للمعدة ويسبب قرحة وفى بعض الحالات يصاب الشخص بحصى فى المرارة ومشاكل فى الكبد وبالنسبة للأشخاص كثيفى التدخين يحذرهم الأطباء لأنهم أكثر عرضة لتمزق المعدة من غيرهم.
3- مشروبات الطاقة
مادة الكافيين سيئة للمعدة والأمعاء فقد تصيب الأمعاء والمعدة بفيروس كما أن مشروبات الطاقة تعطل إطلاق الأحماض فى المعدة والإنزيمات فى المعدة وهذا بدوره يؤثر على عملية الهضم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا