"خيانة العواجيز".. قيادات الجماعة تتهم أعضاء "الإرشاد" بالعمالة..وعضو شورى التنظيم يطالب بحملة تطهير داخلية..وقيادى يعترف:نعيش حالة انفصال عن الواقع..وعمرو دراج:إبراهيم منير يفتخر بعلاقاته بالأمن

فتحت قيادات الإخوان الشابة النار على ما أسموه "عواجيز الإخوان" واتهموهم بالتآمر على جماعة الإخوان، واعترفوا أن التنظيم يعيش حالة توهان وانفصام عن الواقع بسبب إدارة العواجيز للجماعة.
واتهمت القيادات الإخوانية عواجيز الجماعة وعلى رأسهم محمود عزت، القائم بأعمال مرشد الإخوان ومحمود حسين الأمين العام للجماعة، وإبراهيم منير بالعمالة والخيانة للتنظيم، وأشاروا إلى أن هذه القيادات تدمر الجماعة، وقال اشرف عبد الغفار، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، إن مقتل محمد كمال كشف عملاء بجماعة الاخوان، مطالبا بضرورة حملة تطهير فورية.
وتابع عبد الغفار فى تصريح له، أنه لابد من حملة لتطهير صفوف الجماعة من هذا الدنث على حد وصفه، والذى تسبب فى القبض على عدد كبير من قيادات الجماعة.
ووجه عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى،نفس الاتهامات إلى عواجيز الجماعة، ومنها اتهام العمالة، قائلا :تاريخ محمود حسين الأمين العام للإخوان معروف خيانته للجماعة.
واعترف عز الدين دويدار، أن جماعة الإخوان تعيش حالة توهان وانفصال عن الواقع، وليس لديها منهج أو أفكار واضحة للفترة المقبلة.
وقال القيادى الإخوانى، فى بيان له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":البعض لا يقدر الأعراض التي تتسبب فيها فكرة "السلمية الداجنة" اللا مشروطة واعتباره الخيار الأوحد الذي لا شريك له .
وألمح دويدار إلى أن عواجيز الإخوان وعلى رأسهم محمود عزت ومحمود حسين يخونون اعضاء اللجنة الإدارية العليا للجماعة داخل مصر.
وأضاف القيادى الإخوانى أنهم يعيشون أعراض الغياب والتوهان والخيالات والانفصال عن الواقع تماما ، والتحول من لاعب إلى متفرج .ومع الوقت لن يسمحوا لك بالفرجة وسيحولونك إلى أداة وأنت بهذا تحسب أنك تحسن صنعا وأنك مؤثر .
من جانبه قال عمرو فراج، مؤسس شبكة رصد الإخوانية، إن إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى للإخوان، يفتخر بأنه كان فى ستينيات القرن الماضى رجل الأمن وكان يتواصل بشكل دائم مع أمن الدولة ويكتب تقارير دورية.
وأضاف مؤسس شبكة رصد الإخوانية، فى بيان له :بدون أى تجاوزات من ضمن كلام إبراهيم منير وهو يتحدث عن علاقته بأمن الدولة في الستينيات كان بيكتب "تقارير" - طلبوا منه التفرغ لهم مقابل منحه فلوس، ورئيس المباحث العامة طلب لقاءه باعتباره أحد "المصادر القوية" للمباحث، هل هذا فعلا كلام أمين عام التنظيم الدولى للإخوان؟!
فى المقابل استشهد الدفراوى ناصف، القيادى الإخوانى المحسوب على جبهة محمود عزت، برسالة محمد بديع مرشد الإخوان، التى نشرتها الجماعة خلال الساعات الماضية، وطالب فيها قواعد الإخوان بعدم الانجرار للفتنة.
من ناحيته قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن الحرب بين أطراف الصراع داخل الإخوان بلغت مداها وأصبحت حرب تكسير عظام.
وأضاف القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن تيار محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، وإبراهيم منير ومكتب لندن يستخدم وسيلة الإبلاغ عن الاعضاء التابعين لمحمد كمال – عضو مكتب الإرشاد وأيضا يستخدم سلاح المال لعقابهم على عدم الخضوع له.
وأوضح أن تيار محمد كمال المتواجدين فى تركيا و قطر و السودان يستخدمون سلاح المليشيات الالكترونية والإعلام لفضح خصومهم، مضيفا:ويبدو أن المعركة بينهما دخلت مراحل متقدمة فكل طرف يريد التخلص من الآخر بأى ثمن"

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا