"صيدلة الإسكندرية" تطلق مؤتمر طلابى لطرق الوقاية من ارتفاع ضغط الدم

أقامت كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية بالتعاون مع كلية الطب وفريق القادة الاجتماعيين بكلية الطب "اليوم الطلابى" تحت رعاية الدكتور عصام الكردى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمكلف بتسيير أعمال الجامعة.
وتضمنت فاعليات اليوم عقد مؤتمر طلابى عن ارتفاع ضغط الدم "القاتل الصامت"، حيث عرض الطلاب لمخاطر ارتفاع ضغط الدم وأسبابه وطرق الوقاية وعلاجه وكيفية الحفاظ على الضغط الطبيعى ، وقدم الطلاب عرضاً مسرحياً عن ارتفاع ضغط الدم كأحد مسببات تسمم الحمل والتعريف بمخاطره وطرق الوقاية منه .
وأكد فى بيان اليوم الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أهمية مشاركة الطلاب فى العملية التعليمية والبحثية وإتاحة الفرصة للاستماع إلى آرائهم وتقديم مقترحاتهم، مشيراً إلى أهمية ذلك فى تكوين الشخصية المتكاملة للطالب وإعداد خريج متميز على المستويين المحلى والعالمى .
وأشاد جابر بمبادرة كليتى الطب والصيدلة فى إقامة هذا النشاط الطلابى، مشيراً إلى أن هذا العام سيشهد العديد من المبادرات المماثلة للمشاركة الطلابية تتضمن ملتقى طلابى للبحث العلمى ، وملتقى آخر للإبداع والابتكار وذلك فى إطار الاحتفالات بمرور 75 عاماً على إنشاء جامعة الإسكندرية .
وأشارت الدكتورة إيفان سعد عميدة كلية الصيدلة إلى أن التعاون بين كليتى الصيدلة والطب فى إقامة هذا النشاط الطلابى يجسد نموذجاً للعمل الجماعى ويهدف إلى تفعيل دور الجامعة فى خدمة المجتمع، وأشاد الدكتور عبد المنعم فوزى الأستاذ بكلية الطب والمشرف على اليوم الطلابى باهتمام الجامعة بتشجيع النشاط الطلابى وخاصةً الذى يبنى على المشاركة .
وأعرب عبد المنعم عن أمله أن تعمم هذه المبادرة بجميع كليات الجامعة ، حضر اللقاء الدكتورة حميدة أبو شليب الأستاذ بكلية الصيدلة وعضو لجنة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية وممثلو شركات الأدوية ونقابة الصيادلة وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكليتين .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا