فتح الله فوزى: زيادة مواد البناء ستؤدى إلى ارتفاع أسعار العقارات

قال المهندس فتح الله فوزى، رئيس شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، ان ارتفاع أسعار مواد البناء أدى بدوره الى زيادة أسعار العقارات، ومع الارتفاعات الجديدة فى الحديد أو الأسمنت سينعكس على أسعار العقارات بشكل مباشر باعتبارهما من أساسيات مدخلات الإنتاج.

وأضاف فوزى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أنه غير متوقع أن تنخفض القوى الشرائية أو يحدث ركود فى السوق العقارى بسبب زيادة الأسعار، لافتا الى أن السوق العقارية بدأت مرحلة جديدة من النمو، والحديث عن تشبعها لا مجال له حاليًا، خاصة مع ندرة الأراضى لبناء الوحدات السكنية، التى ستؤدى إلى ارتفاع أسعار الوحدات.

وأوضح فوزى أن القوانين الخاصة باستخدام الأراضى بحاجة إلى بعض التعديلات البسيطة، عن طريق تحليل معدل استخدم الاراضى واعادة توزيعها وتخصيصها وفقا للطلب، وهذا سوف يؤدى إلى تجنب المزاحمة الذاتية فى السوق، والتى ظهرت بوضوح فى قطاع المحلات التجارية.

وأشار إلى أن حل هذه الأزمة وانخفاض الأسعار يتمثل فى توفير أراض للمستثمرين والمطورين العقاريين، فإذا نجحت الحكومة فى توفير الأراضى فسيؤدى هذا لاستقرار الأسعار بشكل كبير، فضلًا عن ضبط أسعار مواد البناء التى يتحملها المواطن فى نهاية الأمر، حيث يتم تحميلها على سعر الوحدة النهائى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا