المجلس القومى للمرأة يشارك فى مؤتمر الإتحاد من أجل المتوسط فى أسبانيا

يشارك الوفد المصري برئاسة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ،فى فعاليات المؤتمر الثالثرفيع المستوى الذي يعقده الإتحاد من أجل المتوسطخلال الفترة من 10 و 11 أكتوبر 2016 بمدينة برشلونة فى أسبانيا تحت عنوان "الإتحاد من أجل المتوسط ..القوة الدافعة للأستقرار والتنمية " . ..بمشاركة السفيرة منى عمر عضو المجلس القومى للمرأة ومقرر لجنة العلاقات الخارجية ،والسفيرة وفاء بسيم ، عضو لجنة العلاقات الخارجية فى المجلس .
ومن المقرر أن تقوم رئيسة الوفد المصري الدكتورة مايا مرسى ، وفقا لبيان صحفى ، بإلقاء كلمة مصر حول الإنجازات التي حققتها مصرفي مجال تمكين المرأة والنهوض بأوضاعها، والخطواتالتي اتخذتها الدولة لضمان مشاركة كاملة للمرأة في كافةالمجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية،والتأكيد على التزام الدولة المصرية بتمتع المرأة بالمساواةوحماياتها من جميع أشكال التمييز والعنف ضدها، والعملعلى تغيير الصورة النمطية السلبية تجاة مشاركة المرأة.
جدير بالذكر أن الدول الأعضاء بالاتحاد من أجلالمتوسط ستقوم بعرض تقاريرها والإنجازات التي حققتهافي مجال النهوض بالمرأة وتحسين الأوضاع المعيشية لهاخاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تغيرات سياسيةواقتصادية واجتماعية. وستتركز المناقشات حولالموضوعات ذات الأهمية التي تشهدها المنطقة ،والدورالرئيسي للمرأة في الدفع نحو الاستقرار والتنميةومكافحة التطرف.
ويشارك حوالي 250 ممثل عن الجهات التي تعمل مجال تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً والخبراءالوطنيين بمؤسسات دول حوض البحر المتوسط، وممثليالجهات الدولية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمعالمدني،ويعمل هذا الاجتماع على التشبيك بين الجهات المختلفة من أجل الخروج بمبادرات ومشروعات مبتكرةلمجالات التعاون بين كافة شركاء التنمية.
وسيتم خلال المؤتمر مناقشة الترتيبات اللازمة لعقدالمؤتمر الوزاري الرابع لدول الإتحاد من أجل المتوسط العام القادم 2017 حول دعم دور المرأة في المجتمع،والذي يجمع الشركاء الرئيسيين العاملين في مجال تمكين المرأة بدول البحر المتوسط بهدف تبادل الأفكار والخبرات والمبادرات الناجحة وطرح المقترحات للتأكيد على أهميةالدور الذي تؤديه المرأة في نشر السلام والتنميةوالإستقرار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا