"تموين أسيوط" يضخ ٤٠ طن سكر بـ٨ جنيه فى سيارات متنقلة لمواجهة الأزمة

أعلن صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط، ضخ ٤٠ طن سكر وتوزيعها على جميع مراكز المحافظة من خلال سيارات متنقلة محملة بـ6 أطنان من السكر يوميا ، برعاية المحافظ ياسر الدسوقى، حيث يتم توزيعه على المواطنى بسعر 5 جنيهات للكيلو وسط إقبال كبير وزحام شديد.
وأكد وكيل الوزارة أن هذه الخطوة تأتى فى إطار تخفيف العبء عن كاهل الأسرة ورفع المعاناة عن المواطنين ومحاولة لكسر جشع بعض التجار .
وقال وكيل الوزارة، إن المحافظة شهدت بعض الاختناقات فى عدد من المراكز والمدن بسبب جشع التجار الذين لجئوا إلى إخفاء السلعة وتخزينها لمنع تداولها بغرض رفع سعرها، وقاموا ببيع كيلو السكر بـ٨ جنيهات مما أدى الى تحرك المديرية وتوصيل المنتج للمواطن من خلال السيارات المتنقلة، مؤكدا أن تلك الخطوة تأتى بالتزامن مع ضخ كميات كبيرة من السكر بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للمديرية بالإضافة إلى السلاسل التجارية التى تم الاتفاق معها لبيع السكر للمواطنين بسعر 5 جنيهات للكيلو.
ونوه وكيل الوزارة أنه سيتم تنظيم حملات موسعة، تستهدف التجار القائمين على تخزين السلع الاستراتيجية والحيوية، لإعادة بيعها للمستهلك بأسعار مرتفعة، بقصد إحكام الرقابة على القطاعات التموينية والتجارية المختلفة، لتحقيق الاستقرار بالأسواق، ومكافحة كل صور الغش التجارى والمتابعة الميدانية الدقيقة لحركة السلع بالأسواق .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا