حركة المطار.. تغيير مسار عودة طائرة المنتخب بسبب نقص الوقود.. طائرة الرئاسة تتوجه ووزير الزراعة يعود من روسيا بعد بحث دعم التعاون

طائرة الرئاسة تتوجه الى شرم الشيخ لنقل الرئيس إلى السودان

مصدر بمصر للطيران:

تغيير مسار عودة طائرة المنتخب بسبب نقص الوقود

وزير الزراعة يعود من روسيا بعد بحث دعم التعاون

أعلنت مصادر ملاحية بمطار القاهرة اليوم الإثنين مغادرة طائرة رئاسة الجمهورية إلى شرم الشيخ لنقل الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الخرطوم للمشاركة فى فعاليات ختام أعمال مؤتمر الحوار الوطنى السودانى فى الخرطوم، وذلك تلبية للدعوة الموجهة له من الرئيس "عمر البشير".

وقالت المصادر: كان "سامح شكرى" وزير الخارجية ضمن كبار المسئولين الذين كانوا على الطائرة حيث سيرافق الرئيس خلال زيارته للسودان للمشاركة فى الجلسة الختامية للمؤتمر التى يشارك فيها عدد من رؤساء الدول الأفريقية، ورؤساء عدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

وكان السفير علاء يوسف "المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية" صرح بأن مشاركة الرئيس فى الجلسة الختامية لمؤتمر الحوار الوطنى السودانى، تأتى فى إطار العلاقة الخاصة التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما يجمعهما من تاريخ ممتد ومصير مشترك وأشاد السفير علاء يوسف، بنتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، التى عقدت على المستوى الرئاسى لأول مرة فى القاهرة الأسبوع الماضى، وخاصة توقيع الرئيسين على وثيقة الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، والتى تعكس إرادة سياسية واضحة فى الوصول بمستويات التعاون المشترك إلى الآفاق التى تتسق مع ما يجمع البلدين من علاقات متميزة.

وفي ذات السياق أعلن مصدر مسئول بمصر للطيران أن رحلة الشركة الخاصة من طراز البوينج B737/800 التي كانت تقل بعثة المنتخب القومي المصري والقادمة من مطار برازافيل بالكونغو تأخرت 4 ساعات وتغير مسارها إلى تشاد بدلا من القاهرة بسبب نقص فى الوقود.

وقال المصدر فى بيان إعلامى أصدرته مصر للطيران اليوم الإثنين : تأخرت الطائرة عن موعد اقلاعها الاصلي والمقرر له في الساعة 10 مساء أمس الأحد بالتوقيت العالمي بسبب نقص الوقود عند المغادرة بمطار برازافيل وقامت الشركة على الفور بالتنسيق مع السفير المصري لدي الكونغو لإجراء إتصالات على أعلى مستوي لتوفير الوقود اللازم لإقلاع الرحلة ولكن ما تم توفيره من وقود بمطار برازافيل لم يكن يكفى سوى لوصول الرحلة إلى مطار انجامينا بدولة تشاد وبالفعل تم التنسيق مع مكتب مصرللطيران بتشاد لمخاطبة سلطات المطار التشادية للتأكد من توافر الوقود اللازم لعودة الرحلة إلي مطار القاهرة والحصول على تصاريح الهبوط اللازمة وقد اقلعت الرحلة فى تمام الساعة 1:50 بالتوقيت العالمي من مطار الكونغو الي تشاد ومن المقرر وصولها الساعة 12 ظهرا إلى مطار القاهرة وعلي متنها بعثة المنتخب القومي والسفير المصري بالكونغو.

وكانت بعثة المنتخب الوطنى قد سافرت يوم الجمعة الماضي ٧ أكتوبر إلى الكونغو لمواجهة المنتخب الكونغولى بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2018 وتمكن من الفوز على المنتخب الكونغولى 2\1 وإحتلال قمة المجموعة الخامسة التى تشمل فرق مصر والكونغو وغانا وأوغندا.

وعاد إلى القاهرة اليوم الاثنين الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قادما من موسكو عن طريق الأردن، بعد زيارة لروسيا استغرقت أربعة أيام شارك خلالها فى فعاليات الدورة الـ 18 لمعرض "جولد أوتومن" الزراعي الدولى وذلك تلبية لدعوة نظيره الروسى.

وصرحت مصادر مطلعة كانت ضمن الوفد المرافق بأن وزير الزراعة تفقد أجنحة المعرض التى شارك فيه عدد كبير من الشركات الزراعية العالمية الكبرى على مستوى العالم، حيث تعرض منتجاتها الزراعية والحيوانية وابتكاراتها التقنية من الآلات والمعدات المستخدمة في الزراعة وضم أجنحة متعددة للمنتجات الغذائية المصنعة والإنتاج الحيواني والداجني والأسماك والصناعات المختلفة القائمة عليها، فضلًا عن اللقاحات البيطرية، وشركات لصوامع تخزين الغلال وشركات لتصنيع معدات الري الحديث والآلات الزراعية الحديثة والمطورة ومعدات الميكنة الزراعية وشركات لانتاج البذور والتقاوي والأسمدة الحيوية.

والتقى وزير الزراعة مع عدد من كبار المسئولين الروس من بينهم نظيره الروسى ورئيس مجلس الاتحاد المصرى الروسى للأعمال ورئيس الاتحاد الروسى لتجار ومستوردى التجزئة ومدير العلاقات الخارجية بالاتحاد، حيث تم الاتفاق على إعداد برنامج تنفيذى للتوسع فى استيراد المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسى بالتنسيق مع المكتب التجاري المصري بموسكو وتم الاتفاق على البدء فى تفعيل هذا البرنامج والتوقيع الرسمى خلال أسبوعين على الأكثر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا