رسالة سورية من مضايا المحاصرة تتحول لقصص أمريكية

اقترحت قناة abc الأمريكية على ستديوهات مارفيل التابعة لشركة ديزني، تحويل مراسلات إحدى سيدات مدينة مضايا السورية المحاصرة إلى قصة مصورة، مع التكتم عن هوية هذه السيدة التي لديها 5 أطفال. حيث تواصل عدد من صحافيي القناة التابعة أيضا لديزني مع تلك الأم، بعد فشل فريق من القناة التوجه إلى المدينة المحاصرة، والبالغ عدد سكانها حوالي 40 ألف نسمة.
ووفق “تليفزيون الغد” فقد أطلقت القناة هذا المشروع وعرضته على ستوديو مارفل، الذي وافق على المشروع، في محاولة منهم لنقل معاناة سكان المدينة، الواقعة تحت الحصار منذ عامين، ما نتج عنه صعوبة في نقل ما يحدث داخل من خلال وسائل الإعلام أو الصور، كما ذكر موقع The guardian.
وبالفعل تم تنفيذ العمل تحت عنوان «مضايا مام» أو Madaya mom، ومكونة من 30 رسما للفنان المعروف داليبور تالاييتس، الذي اشتهر بعمله على شخصية «ديد بول» الشهيرة. وكان أكبر تحدٍ واجهه الرسام كما صرح: «كنت أقارب الموضوع بحذر شديد بهدف عدم استغلال معاناة أحد». وتوفر قناة abc عبر موقها الإلكتروني نسخة من القصة المصورة يمكن قرائتها مجانا، كما نجحت في تسليم نسخة من القصة للأم، التي احبتها وقالت: «إن داليبور نقل حقيقة وضع الناس والجو والمدينة».

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا