للمرة الأولى .. "السرد العربي" يشارك قصور الثقافة تكريم مبدعيها

يقيم ملتقى السرد العربي الدائم بالقاهرة في خطوة نوعية فاعلة في مسيرته؛ أول ندوة تشاركية له بالتنسيق والتعاون بين (ملتقى السرد) والهيئة العامة لقصور الثقافة, حيث تقرر أن تكون الندوة الاحتفالية (المجمعة) للفائزين بجوائز النشر الإقليمي لعام 2016 , حيث يستقبل ملتقى السرد الفائزين بجوائز النشر عن فرع ثقافة القاهرة وهم الشاعر عمرو المصري عن ديوانه ( فحت البحر ) – مركز أول , والقاص رمضان أحمد عن مجموعته ( العائد ) – مركز ثان / والشاعرة ( نهى عبد المنعم ) عن ديوانها ( قولي يا صاحبي ) – مركز ثالث / والشاعرة ( ريم صلاح ) عن ديوانها : ( دم البراءة ) – مركز رابع .
ويحضر الحفل حشد من قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة يتصدره الشاعر أشرف أبو جليل مدير الثقافة العامة بالهيئة وأمل عزت مدير فرع ثقافة القاهرة، ويتم خلال الندوة تكريم الشاعر الكبير ( فضل أبو حريرة ) لنشاطه الكبير في قصر ثقافة الجيزة .
ويدير الندوة د حسام عقل مع قراءات نقدية للأعمال الفائزة يقوم بها د عايدي جمعة, و د. أفكار زكي و د. رشا غانم و الروائية عبير عبد الله و القاص أحمد جلبي بحضور نخبة كبيرة من النقاد والأدباء .
جدير بالذكر أن هذا هو التعاون الأول من نوعه بين ملتقى السرد العربي والهيئة العامة لقصور الثقافة منذ انطلاقة تجربة الملتقى قبل أربع سنوات .تقام الندوة يوم الاثنين العاشر من أكتوبر في تمام السادسة مساء بمقر المنتدى الثقافي المصري بجاردن سيتي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا