القبض على مساعد رئيس حي شرق الاسكندرية بتهمة تزوير شهادته الجامعية

ألقى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة وضباط ادارة البحث الجنائي في الإسكندرية تحت اشراف اللواء شريف عبد الحميد، القبض على مساعد رئيس حي شرق الاسكندرية في اتهامات بتزوير شهادته الجامعية لتبوؤ منصب لا يستحقه وكذلك الاستيلاء على المال العام.

كانت قد وردت معلومات لضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة تفيد قيام المدعو "عبده ال م س"، 51 عاما، مساعد رئيس حي شرق الاسكندرية، مقيم دائرة ثان الرمل، بإصطناع شهادة منسوب صدورها لكلية الآداب جامعة الإسكندرية مثبت بها على خلاف الحقيقة حصوله على ليسانس الآداب ومهرها بخاتم شعار الجمهورية المقلد المنسوب للجامعة وإستخدامها لتقديمها لمحافظة الإسكندرية ممثلة في حي شرق لتعديل درجته الوظيفية.

وتوصلت التحريات التي قام بها ضباط قسم مكافحة الأموال العامة الى صحة الواقعة والى ان المتحرى عنه حاصل على دبلوم تجارة وتم تعيينه في غضون عام 1995 بوظيفة معاون متابعة ميدانية بالدرجة الرابعة الوظيفية، واستمر في التدرج الوظيفي حتى وصل للدرجة الثالثة.

واضافت التحريات انه ورغبة منه في شغل منصب مساعد رئيس الحي والذي يتطلب حصوله على مؤهل جامعي قام باصطناع شهادة جامعية منسوب صدورها لكلية الآداب جامعة الإسكندرية لتفيد على خلاف الحقيقة حصوله على ليسانس الآداب ومهرها بخاتم شعار الجمهورية منسوب للجامعة مزور وتقديمها لشئون العاملين بمحافظة الإسكندرية لتعديل وتسوية الدرجة الوظيفية له الى الدرجة الثانية مما مكنه من شغل وظيفة مساعد رئيس حي شرق والحصول على حوافز ومستحقات مالية المقررة لهذا المنصب بما يزيد عن 80 الف جنيه مما يعد استيلاء على المال العام والتربح من اعمال وظيفته بدون وجه حق.

واكدت التحريات قيام المتحرى عنه باستخدام الشهادة المصطنعة وتقديمها لمصلحة الاحوال المدنية واستخدامها في تغيير المهنة ببطاقته الشخصية وبالاستعلام من جامعة الإسكندرية افادت بأن الشهادة المقدمة مزورة وبتقنين الاجراءات تم ضبط المتحرى عنه وبحوزته بطاقة الرقم القومي مثبت بها وظيفة مساعد رئيس حي شرق وكارنيه متسوب لمحافظة الإسكندرية مثبت فيها نفس الوظيفة.

وبمواجهة المتهم بما اسفرت عنه التحريات، اقر بارتكابه الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر رقم2 احوال قسم الاموال العامة وجار عرضه على النيابة العامة للتحقيق معه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا