أسبوعان دراسة بدون كتب في مدارس اللغات.. والوزارة "محلك سر"

تلقى موقع صدى البلد الإخباري العشرات من شكاوى واستغاثات أولياء الأمور بسبب أزمة تأخر تسليم كتب "اللغات" بمعظم المدارس التجريبية الرسمية حتى الآن، رغم مرور أسبوعين على بدء العام الدراسي الجديد الذي انطلق 24 سبتمبر الماضي، ورغم تأكيدات وزارة التربية والتعليم أن جميع الكتب المدرسية تم تسليمها للطلاب منذ اول يوم في دراسة.

وأكدت عبير أحمد – احدى اولياء الامور ان ابناءها في مدرسة طلائع الكمال للغات التابعة لادارة شرق مدينة نصر ، ولم يتسلم ابنها الذي يدرس في الصف الثالث الابتدائي كتاب الرياضيات اللغات حتى الان ، كما لم يتسلم ابنها الذي يدرس بالصف الخامس الابتدائي كتب الرياضيات و العلوم اللغات.

واستغاثت منى أحمد التي يدرس أبناؤها بمدرسة الشهيد محمد ابو شقرا المستقبل ١٥ بالمقطم ، حيث لم تسلم الطلاب اي كتب "لغات" وان المدرسة تكتفي سنويا لتسليم الطلاب الكتب الحكومية العادية "العربي" رغم ان الامتحان يأتي باللغة الانجليزية ، وهو ما يدفع اولياء الامور للاعتماد على الكتب الخارجية.

وأكدت منى ابراهيم ، أنه في مدرسة علي بن ابي طالب الابتدائية بإدارة البساتين التعليمية ، لم يتم تسليم كتاب اللغة العربية لتلاميذ 3 ابتدائي ، كما لم يتم تسليم كتب الدراسات لتلاميذ 5 ابتدائي ، ولم يتم تسليم كتاب اللغة الانجليزية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي.

فيما اكدت نيفين ثابت ، انه في محافظة الفيوم وتحديدا في مدرسة التوفيق الابتدائية المشتركة ، و مدرسة الانبا ابرام للغات ، ومدرسة الراهبات ، و مدرسة الجمهورية الابتدائية ، لم يتسلم تلاميذ الابتدائي كتب العلوم و الرياضيات "اللغات" ولا حتى كتب اللغة العربية.

وقالت مريم ميلاد : ابني في الصف الرابع الابتدائي في مدرسة سانت ماري بإدارة روض الفرج التعليمية ، ولم يتسلم حتى الان كتب العلوم والرياضيات "اللغات".

كما أكدت تلا الدسوقي : انه في مدرسة فرير باب اللوق بإدارة عابدين التعليمية ، لم يتسلم تلاميذ الصف الخامس الابتدائي كتب العلوم والرياضيات "اللغات" ولا كتاب اللغة الفرنسية ، كما لم يتسلم تلاميذ الصف الثاني الابتدائي كتب العلوم والرياضيات "اللغات".

وقالت نيفين وفائي : في مدرسة نور بالقطامية لم يتسلم الطلاب كتاب الدراسات لاولى اعدادى ، كما لم يتم تسليم كتاب قصة اللغة العربية المقررة على الصف السادس الابتدائي.

وأكدت مروة مختار ، أنه في مدرسة علي بن ابي طالب الاعدادية بالاسكندرية ، لم يتم تسليم اي كتب لطلاب الصف الثاني الاعدادي.

وشكت راوية محمد من عدم تسليم معظم كتب الصف الخامس الابتدائي في مدرسة ابو شعلان ببلطيم بكفر الشيخ.

وقالت وفاء عبد المنعم أنه في مدرسة الشهيد احمد حمدي التجريبية لغات بمصر القديمة ، لم يتسلم تلاميذ الصف الثاني الابتدائي كتب الرياضيات "اللغات".

وأكدت دعاء السباعي ان مدرسة جلوري اللغات في الهرم بمحافظة الجيزة ، لم تسلم تلاميذ الصفين الثاني والخامس الابتدائي الكتب حتى الان.

وقالت سميرة صفوت ان مدرسة قاسم امين الرسمية بشبرا الخيمة التابعة لادارة بنها التعليمية لم تسلم طلاب الصفين الاول والثالث الاعدادي كتب العلوم والرياضيات "اللغات" حتى الان.

وأكدت شادية عبد الحميد ، أن مدرسة منارة هليوبوليس للغات بمدينة نصر ، لم تسلم كتب الرياضيات والعلوم "اللغات" للصف السادس الابتدائي حتى الان.

وعلى الرغم من كثرة الشكاوى الخاصة بتأخير الكتب المدرسية ، وتعالي اصوات اولياء الامور منذ اول اسبوع في الدراسة ، إلا ان وزارة التربية والتعليم لم تتحرك لانقاذ الموقف وتركت الوضع على ما هو عليه لمدة 16 يوما كاملين ، ومازالت الوزارة "محلك سر".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا