إحالة مسئولين عن رعاية الأيتام بقنا للتحقيق عقب هروب 4 فتيات

قال حسين السيد يوسف " وكيل وزارة التضامن بقنا" بأنه تم إحالة عدد من المسئولين عن دور رعاية الأيتام للتحقيق، على خلفية واقعة خروج 4 فتيات من دار الرحمة بنجع حمادى والتوجه لدى إحدى الأسر التى كانت تكفل واحدة منهن بالقاهرة.

ولفت إلى أن الإحالة للتحقيق سوف تشمل مديرة الدار والمشرفين والأخصائيين ومدير إدارة التضامن بنجع حمادى ورئيس القسم بالمديرية ومسئول لجنة التداخل، لأن الواقعة بها تقصير من المذكورين وهى سابقة لم تحدث فى قنا من قبل.

وأوضح وكيل وزارة التضامن، بأن فتاتين منهن عُدن مرة أخرى للدار، وفتاة تمكث حاليًا مع أسرة بالقاهرة لحين عودتها للدار مرة أخرى، فيما قررت الفتاة الرابعة وهى أكبرهن سنا، أن تمكث فى القاهرة مرة أخرى مع الأسرة التى كانت تكفلها.

وأشار وكيل التضامن، إلى أن الواقعة بدأت مع رغبة الفتاة التى كانت تقيم فى القاهرة وعمرها 14 عامًا فى العودة مرة أخرى لعدم قدرتها على التأقلم مع حياة الدار وإجراءات الدخول والخروج فيها، فقررت السفر للأسرة التى كانت تكفلها بالقاهرة و أخذت معها 3 فتيات عمرهن 12 عامًا، وخرجن فى غفلة من المسئولين عن الدار، لافتًا إلى أنه تم إبلاغ محافظ قنا والأجهزة المعنية مع اتخاذ اجراءات فى منتهى الشدة مع المقصرين.

وكانت 4 فتيات من دار الرحمة بنجع حمادى قد هربن من الدار فجر يوم الجمعة، وهو ما دفع مديرة الدار لتحرير محضر برقم 6196 إداري مركز شرطة نجع حمادى بتاريخ 8/10/2016، بخروج الفتيات دون إخبار المسئولين عن الدار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا