سحر نصر تناقش مع الصندوق العربى للإنماء تمويل مشروع الصوب الزراعية

التقت الدكتورة "سحر نصر" وزيرة التعاون الدولى عبد اللطيف يوسف الحمد، رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".

وأكدت الوزيرة علي تطلع مصر الدائم لتنمية علاقاتها مع الصندوق في ضوء العلاقات التاريخية الممتدة بين الطرفين والتي ترجع لعام 1974، حيث تم بحث مدي إمكانية مشاركة الصندوق في مؤسسة التمويل الإسلامي الأصغر التي سيتم إنشاؤها في مصر بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية.

وناقش الجانبان، إمكانية استفادة القطاع الخاص المصري من التمويلات والأنشطة الخاصة بالصندوق، ومنها المساهمة في رأس مال المشروعات، وتقديم خطوط الائتمان، وذلك بالإضافة إلى تقديم الدعم المؤسسي والخدمات الفنية، حيث عدل الصندوق اتفاقية انشائه في عام 1997 علي نحو يسمح له بالقيام بهذه الأنشطة.

كما بحثا التعاون فى عدد من المشروعات المستقبلية، حيث بلغ المشروعات التي ساهم الصندوق العربي في تمويلها لمصر 56 مشروعا خلال الفترة من 1974 حتى 2015، بقيمة إجمالية بلغت 1.327 مليار دينار كويتي (حوالي 4.78 مليار دولار أمريكي).

واختتمت الوزيرة حديثها قائلة ان هناك اهتماما توليه الحكومة لمشروع الصوب الزراعية، ضمن مشروع 1.5 مليون فدان، داعية الصندوق إلى المساهمة فى هذا المشروع عبر تقديم منحة لمصر لتمويل إعداد دراسة جدوى مشروع استزراع وتنمية 100 ألف فدان بنظام الصوب الزراعية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا