محافظ المنيا يفتتح مهرجان الشعر العربي "أسبوع في حب مصر"

افتتح عصام البديوي، محافظ المنيا الليلة الماضية فعاليات مهرجان الشعر العربي "أسبوع في حب مصر" والمقام علي مسرح المحافظة، وبالتعاون مع هيئة الحوار الثقافي الدائم برئاسة الدكتور عبدالكريم بعلبكي، ومشاركة ممثلي 11 دولة عربية من الشعراء والأدباء والمثقفين.

وأكد المحافظ في كلمته أن الشعر والأدب على مدى التاريخ سيظل ذاكرة للشعوب، يرصد ويتابع ويراقب الأحداث، وهو شريك أساسي في كافة المناسبات وترجمة حقيقية للواقع الذي نعيشه.

وأضاف أن المهرجان يأتي تزامنا مع الاحتفال بانتصار السادس من أكتوبر، بهدف إحياء روح أكتوبر ولتقديم التحية لأرواح شهدائنا الأبرار، الذين سطروا بدمائهم الذكية اغلي الصفحات وأنقاها في التاريخ الحديث.

وأشار إلي أن الذكرى العطرة سيكون للشعراء والأدباء كلمتهم فيها حيث التغني بحب الأوطان، فعندما يذكر الوطن تنحني الأقلام إجلالًا واحترامًا له، فهو الحمى والأمان والاستقرار.

وقال المحافظ إن مهرجان "أسبوع في حب مصر" هو ظاهرة ثقافية وصورة ناصعة للشعر والأدب العربي، وخاصة في ظل التحديات المصيرية التي تواجه امتنا العربية والتي تتطلب المواجهة الواعية للتطور العلمي والغزو الثقافي وتعميق مساهماتنا بين شعوب العالم، حيث يأتي دور المفكرين والمبدعين والفنانين وأدباء والشعراء، فبدونهم يستحيل علي رجال الأمن والقوات المسلحة حسم المعركة، وبدونهم لن نتمكن من إصلاح ما أفسده الإرهاب.

واختتم المحافظ كلمته متمنيًا أن يحقق المهرجان أهدافه وان يستمتع الجميع بقضاء أوقات طيبة في مدينة المنيا عروس الصعيد ، وان يحفظ الله أوطاننا العربية من كل مكر وسوء.

من جانبه،أوضح الدكتور عبد الكريم بعلبكي،رئيس هيئة الحوار الثقافي الدائم أن المهرجان يشهد مشاركة 11 دولة عربية تضم "مصر، لبنان، العراق، سوريا، فلسطين، تونس، الجزائر، السودان، المغرب، ليبيا، الأردن"، والتي تأتي من منطلق تحقيق أهداف هيئة الحوار الثقافي والأدبي بإحياء مهرجانات ثقافية وشعرية بربوع الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا