5 نصائح لاستيعاب غيرة طفلك الأول من المولود الجديد

غيرة الأطفال من أشقائهم الرضع أمر طبيعى للغاية، ولا يجب أن تنزعج الأم من هذه التصرفات التلقائية من الطفل الصغير، خصوصاً أنها طبيعية ويجب أن تتعامل مع الأمر بحكمة شديدة، حتى لا تُشعر الطفل بأنه غير مرغوب فيه، وكذلك يزداد شعوره بالغيرة اتجاه المولود الجديد، فإذا كنتِ أم تعانى من هذه المشكلة، تعرفى نصائح الأطباء فى هذا الشأن حيث أوصوا بمجموعة من التعليمات تتبعها الأم لكى تتجاوز بذكاء غيرة طفلها الصغير.
1- يجب أن يكون الاستعداد قبل قدوم المولود الجديد بفترة، ففى فترة الحمل أخبرى صغيرك أن هناك طفل جديد سينضم للعائلة، وأنه مسئول معكِ عن رعايته، هذه الطريقة ستشعره بالمسئولية اتجاه الطفل القادم كما ستجعله متحمس للغاية لقدومه.
2- اشركى طفلك فى كافة الاستعدادات التى تقومين بها لمولودك القادم، مما يجعله يشعر بالحب والألفة اتجاهه.
3- الهدايا طريقة رائعة لكسب ود الطفل، فعند قدوم المولود الجديد يجب أن تقدمى هدية للطفل الأكبر، وكذلك تطلبى منه أن يقدم هدية لصغيرك الجديد، مما يجعل العلاقة رائعة بعد ذلك.
4- لا تهملى طفلك الكبير بعد الولادة، فهذه الطريقة ستجعله يكره المولود الجديد ويكرهك أيضاً، لأن التجاهل يشعره بأنه غير مرغوب فيه.
5- اطلبى من زوجك أن يقدم إليكِ بعض الدعم فى تربية الصغار ومساعدتك فى الاهتمام بالطفل الأكبر حال انشغالك مع المولود الجديد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا