فرع ثقافة جنوب سيناء يحتفل بذكرى أكتوبر بمدينة دهب

نظم فرع ثقافة جنوب سيناء فعاليات الاحتفال بالذكرى ال43 لانتصارات أكتوبر المجيدة بتنظيم يوم ثقافى متكامل تحت عنوان قصة كفاح شعب بالقاعة المتعددة ببيت ثقافة دهب بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم واستضافة مجموعة من تلاميذ مدرسة على بن أبى طالب الابتدائية، إيماناً من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. سيد خطاب بتفعيل مسئوليتها في المشاركة المجتمعية بالاحتفالات الوطنية مع أولدنا وأهالينا الطيبين بمحافظة جنوب سيناء .
قال عبد المنعم حلاوة مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة د. محمد منير إن اليوم تضمن محاضرة ثقافية توعوية بعنوان "أهمية سيناء وكيفية الحفاظ عليها" حاضرها سوزان نجم مدير بيت ثقافة دهب تناولت الأهمية الاقتصادية والسياسية والوجدانية لشبة جزيرة سيناء، تلاها حكى قصصى عن انتصارات أكتوبر وتجسيد القصة من خلال ورشة رسوم أطفال باستخدام الألوان لتنمية وغرس القيم وروح الانتماء للوطن .
وأوضحت نجم إن اليوم الثقافي أستهدف الشريحة العمرية دون الـ12 سنة من الجنسين لرفع الوعى الوطنى والانتماء وتنمية قدراتهم فى التعبير عن فرحتهم بالنصر.
كما أكد حلاوة على رعاية ودعم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء للحركة الثقافية بكافة مدن المحافظة وخاصة للنشء من أجل بناء شخصية سيناوية قادرة على العبور بالوطن للتقدم والازدهار.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا