ضربة البداية.. مصر تستغل تعثر غانا وتتربع على قمة المجموعة الخامسة.. الأسود السوداء تقدم هدية على "طبق من دهب" للفراعنة.. وثنائية الكونغو حافز لأبناء كوبر قبل موقعة "تحديد المصير" ببرج العرب

استغل المنتخب المصري الهدية التي قدمها المنتخب الغاني في افتتاح منافسات المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا ، بعدما تعادل النجوم السوداء مع ضيفه المنتخب الأوغندي بدون أهداف ، حيث نجح الفراعنة في تحقيق فوز غالي خارج الأرض علي مضيفه الكونغو بهدفين مقابل هدف والعودة إلى القاهرة بثلاث نقاط مهمة في مشواره بالتصفيات المؤهلة للمونديال.
الفراعنة تربعوا علي قمة المجموعة الخامسة بثلاثة أهداف بعد الفوز الغالي خارج الأرض، فيما جاءت أوغندا في المركز الثاني بنقطة واحدة متفوقة على غانا بعدما حققت التعادل خارج أرضها، فيما تذيلت الكونغو المجموعة خاوية من النقاط، بعدما أخفقت في تحقيق نتيجة إيجابية علي أرضها.
الفراعنة حققوا ضربة بداية موفقة بعدما نجحوا في تحويل تأخرهم بهدف إلى فوز بثنائية خارج الأرض وسط حضور جماهيري غفير، وعادوا إلى القاهرة بأغلى ثلاث نقاط بعدما جاء الفوز في المباراة الافتتاحية التي ستمنح الفراعنة ثقة كبيرة قبل استكمال المنافسات.
ثنائية الكونغو ستكون بمثابة الحافز الذي سيقود الفراعنة بقيادة الأرجنتيني كوبر على تقديم مستوى قوي في مباراتهم القادمة أمام غانا يوم 7 نوفمبر المقبل علي استاد برج العرب بالجولة الثانية من التصفيات، والتي ستحدد نتيجتها ملامح المنافسة بشكل كبير سواء بقطع الفراعنة شوطا كبيرا نحو التأهل حال الفوز على غانا أو التعادل أو تأزم موقفه في الصعود حال الخسارة واللعب علي نتائج المباريات المتبقية بالتصفيات.
وفي طرف المجموعة الثانية تلتقي الكونغو مع أوغندا في مباراة ستحسم أيضا شكل المنافسة في المجموعة الخامسة والفريق الفائز ببطاقة التأهل للمونديال، وفي باقي المباريات تلتقى مصر مع أوعندا بأوغندا في الجولة الثالثة ثم تستضيف أوغندا والكونغو بالقاهرة في الجولتين الرابعة والخامسة قبل الانتقال لمواجهة غانا خارج الديار وقد تكون بطاقة التأهل قد حسمت قبل هذه المواجهة او تكون تلك المباراة هي التي ستحدد المنتخب الذي سيحجز علي الطائرة المتجهة إلى روسيا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا