رئيس البرلمان الليبي يشيد بالموقف المصري.. ويصف القوات المسلحة بصخرة العرب.. ويعد الشركات المصرية «لها الأولوية»

رئيس البرلمان الليبي:

-الجيش المصري صخرة العرب التي تحطمت كل المؤامرات عليها

-نتعرض لمؤامرة وسيطرنا على 90% من الأرض

-نخطط لإعادة إعمار بني غازي خلال الأيام القادمة

-الشركات المصرية سيكون لها الأولوية في المشروعات

-نحتاج للخبرات المصرية في الفترة القادمة

قال رئيس البرلمان الليبي والقائد الأعلى للجيش الليبي، عقيلة على صالح، إن العلاقة بين مصر وليبيا علاقة جوار وعلاقة تاريخية لا تتغير بتغير الظروف أو الزمن.

وأكد عقيلة في حواره مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، على دور القوات المسلحة المصرية الباسلة فهي الحصن الحصين والصخرة التي تحطمت عليها كل المؤامرات التي حيكت على الوطن العربي.

وأوضح عقيلة أن الجنود الليبيين تم تدريبهم في مصر، وقدموا لليبيين كل المساعدات العلاجية والمادية والغذائية والتعليم في المدارس المصرية، فموقف مصر للتاريخ.

ودعا رئيس البرلمان الليبي، الشركات المصرية والعمالة المصرية، أن تعود مرة أخرى للعمل في ليبيا، مشددا على أن الأوضاع في ليبيا لم تعد كما كانت في السابق، خاصة بعد السيطرة على غالبية الأراضي الليبية.

وأضاف عقيلة، أنه من باب رد الجميل من حق مصر أن نعطيها أولوية لإقامة المشروعات وفي التعاون التجاري والاقتصادي.

وأوضح أن هناك خطة لتكوين مجموعة من رجال الأعمال للتواصل مع المصريين؛ لأن الأيام القادمة سيتم الشروع في إعمار بني غازي، ولذلك نحتاج لخبرات مصرية ورؤوس الأموال المصرية والعمالة المصرية، الأولوية ستكون للمصريين في كل شيء.

وأشار رئيس البرلمان الليبي، إلى أن ليبيا تتعرض لمؤامرة كبرى، وهناك محاولات لعودة الإسلام السياسي للسيطرة على المناطق الليبية.

وأوضح عقيلة، أن كوبلر مندوب الأمم المتحدة ومسئول الملف الليبي اختار مجموعة من الأشخاص ليس عليهم اتفاق أو تفويض من الشعب الليبي لعمل اتفاقات سياسية، وتم عرضه على البرلمان الليبي، وتم الموافقة عليها بشرط إلغاء بعض البنود ولكن الطرف الأخر لم يتجاوب مع البرلمان.

وأكمل عقيلة، أنه لا قيمة قانونية للاتفاق السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة، وهناك معارضة من الشعب الليبي للمجلس الرئاسي والإجراءات والاتفاقات التي يقوم بها.

وأكد عقيلة، أن الجيش الليبي الآن يسيطر على 90% من الأراضي الليبية، ولكن البعض يحاول أن يصور ليبيا على أنها مليئة بالمليشيات المسلحة وتعمها الفوضى وذلك لتركها فريسة للمجتمع الدولي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا