فى اليوم الأول من الجولة الثالثة بتصفيات أوروبا المونديالية.. إيطاليا تفوز بشق الأنفس.. إسبانيا تخسر راموس.. قميص بيكيه يثير الجدل.. "شعر" بيل الطويل يلفت الأنظار.. وأيسلندا تواصل مفاجآت اليورو

شهد الأحد إقامة مباريات اليوم الأول من منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم فى روسيا 2018، والتى شهدت العديد من الأحداث المثيرة للغاية.
ويلز تفرط فى هدية "بيل"
البداية كانت مع منتخب ويلز الذى سقط فى فخ التعادل الإيجابى بهدف لمثله على ملعبه "كارديف سيتى" أمام ضيفه جورجيا، ضمن المجموعة الرابعة، وذلك بعدما كان متقدماً عليه بهدف سجله النجم جاريث بيل لاعب ريال مدريد الإسبانى.
ورفع جاريث بيل رصيده إلى 25 هدفاً دولياً، ليقترب من معادلة رقم الهداف التاريخى لويلز إيان راش صاحب الـ 28 هدفاً، إلا أن نجم ريال مدريد أثار اندهاش الجميع خلال المباراة، عندما خلع رابطة شعره الذى ظهر طويلاً بشكل كبير، وتدلى على ظهره مثله مثل الفتيات الجميلات.
صورة ويلز الجماعية تثير استغراب الجميع
وأثار المنتخب الويلزى نفسه انتباه الجميع، بسبب الصورة الجماعية التى التقطها اللاعبون قبل بدء المباراة، بشكل غير مألوف عن الصور التى تلتقطها الفرق والمنتخبات المختلفة، من حيث ترتيب عدد اللاعبين الواقفين والجالسين، ولكن أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أن اعضاء المنتخب الويلزى اعتادوا التقاط هذه الصور بنفس الطريقة فى مرات عديدة.
وفى نفس المجموعة حقق منتخب آيرلندا فوزاً ثميناً خارج الديار على مضيفه مولدوفا، بثلاثة أهداف لهدف، وفى المقابل فاز المنتخب الصربى بصعوبة على ضيفه النمساوى بثلاثة أهداف لهدفين.
إيطاليا تفوز بشق الأنفس
وضمن المجموعة السابعة حقق المنتخب الإيطالى فوزاً صعباً للغاية بشق الأنفس على مضيفه المقدونى، بثلاثة أهداف لهدفين، حيث تقدم الآتزورى أولاً، ثم تلقى هدفين وظلت النتيجة هكذا حتى الدقيقة 75، إلا أن عادل تشيرو إيموبيلى النتيجة، قبل أن يسجل بنفسه هدف الفوز القاتل فى الدقيقة 91 من عمر المباراة.
رقم قياسى للآتزورى
وواصل الآتزورى بذلك تحقيقه لرقم رائع، بتجنبه الهزيمة فى آخر 53 مباراة بتصفيات اليورو وكاس العالم، حيث أنه فاز فى 39 مباراة، وتعادل فى 14 مباراة، وذلك بفضل ثنائية إيموبيلى التى جاءت فى الربع ساعة الأخيرة من المباراة.
إسبانيا تحقق المراد
وفى نفس المجموعة تمكن المنتخب الإسبانى من تحقيق فوز سهل خارج أرضه على مضيفه ألبانيا، بثنائية سجلها كلاً من دييجو كوستا ونوليتو، ليحصد النقطة الرابعة بالتساوى مع إيطاليا.
راموس يصدم إسبانيا بسبب الإصابة
ورغم فرحة الفوز إلا أن اللاروخا تلقى خبراً حزيناً بتعرض نجم دفاعه وقائده سيرجيو راموس للإصابة بالتواء فى الركبة، ليتأكد بشكل كبير غيابه عن الملاعب لمدة شهر كامل، بينما ستبين الفحوصات التى يخضع لها اليوم مدة غيابه رسمياً عن المباريات.
بيكيه يكشف موعد اعتزاله الدولى وقميصه يثير جدلاً
وعقب المباراة كشف جيرارد بيكيه عن موعد اعتزاله الدولى، مؤكداً أنه سيكون عقب انتهاء المونديال فى 2018، حال تأهل الماتادور الإسبانى للبطولة.
قميص نجم برشلونة يثير الجدل
وأثار بيكيه جدلاً كبيراً، بسبب ارتداءه قميص المباراة دون أن يكون عليه علم إسبانيا على الأكمام، وهو ما جعل البعض يظن بأنه قطع العلم الإسبانى نظراً لانتمائه لإقليم كتالونيا، الذى يطالب بالانفصال عن إسبانيا، غير أن حقيقة الأمر أنه كان يرتدى قميصاً بأكمام طويلة ولكنه قام بقصها قبل المباراة، لأنها كانت قصيرة على ذراعيه، حسبما أكد لنفسه لصحيفة "موندو ديبورتيفو".
وفى نفس الوقت أصدر الاتحاد الإسبانى بياناً رسمياً للرد على تلك المزاعم أكد فيه أن بيكيه كان يرتدى قميصاً بأكمام طويلة وقام بقصه، مؤكداً أن تلك القمصان لا تحتوى على العلم الإسبانى على الأكمام، بعكس القمصان ذات الأكمام القصيرة، والتى يتواجد عليها علم البلاد، كما أن زميله سيرجيو راموس نجم ريال مدريد كان يرتدى نفس القميص بدون وجود العلم الإسبانى، لينفى ما أثير حول تعمد بيكيه إخفاء العلم من على قميصه.
وفى آخر مباريات المجموعة حقق منتخب الكيان الصهيونى الفوز على ضيفه ليشتنشتاين بهدفين مقابل هدف، ليصل رصيده لـ 6 نقاط من فوزين وهزيمة واحدة.
مفاجأت أيسلندا فى اليورو تتكرر أمام تركيا
وفى إطار المجموعة التاسعة تمكن المنتخب الأيسلندى من تقديم عرض قوى على غرار ما فعله فى يورو 2016، وفاز على ضيفه المنتخب التركى بثنائية نظيفة، فيما عاد منتخب كرواتيا من فنلندا بفوز بهدف ثمين بهدف سجله النجم ماريو ماندزوكيتش، بينما حقق منتخب أوكرانيا فوزاً سهلاً على ملعبه أمام كوسوفو بثلاثية نظيفة.
ورفع ماندزوكيتش بهدفه فى فنلندا رصيده إلى 28 هدفاً ليكون على بعد هدف واحد فقط من لقب ثانى الهدافين التاريخين لكرواتيا بالتساوى مع إدواردو دا سيلفا، الذى يمتك 29 هدفاً، فيما يغرد دافور سوكر وحده فى الصدارة بـ 45 هدفا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا