"مميش": عبور 92 سفينة قناة السويس بحمولة 5.6 مليون طن خلال يومين

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إن قناة السويس شهدت خلال اليومين الماضيين من السبت وحتى أمس الأحد عبور 92 سفينة بحمولة 5.6 مليون طن من الاتجاهين.
وكشف تقرير رسمى من هيئة قناة السويس أن المجرى الملاحى للقناه شهد يوم السبت عبور 45 سفينة بحمولة 2 مليون و900 ألف طن من الاتجاهين حيث شهدت قافلة الشمال عبور 21 سفينة بحمولة مليون و500 ألف طن وكانت أكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات الفرنسية CMA CGM BOUGAINVILLE بحمولة 181 ألف طن قادمة من مالطا ومتجهة إلى الإمارات.
وعبرت من الجنوب 24 سفينة بحمولة مليون و400 ألف طن وكانت أكبر حمولة لسفينة الحاويات الدنمركية MARIBO MAERSK بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.
كما عبرت أمس الأحد بقناة السويس 47 سفينة بحمولة 2 مليون 700 ألف طن من الاتجاهين، أن قافلة الشمال شهدت عبور 20 سفينة بحمولة مليون طن، وأكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات البنمية LSC OSCAN بحمولة 196 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورا .
وعبرت 27 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة) بحمولة مليون و700 ألف طن، وكانت أكبر حمولة لسفينة الحاويات البريطانية "CAN CGM MACO POLO بحمولة 179 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى إسبانيا .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا