خبراء الكرة يتغنون فى فوز الفراعنة على الكونغو.. جعفر: الحضرى رقم واحد.. البدرى: المصريون فرضوا شخصيتهم.. ميدو: تعاملنا مع اللقاء بذكاء.. إمام: انتصار مؤثر وإيجابي.. وبيبو: صلاح عنوان المنتخب

أشاد خبراء الكرة المصرية بالمستوى الذي قدمه المنتخب الوطني في مباراته أمام الكونغو في افتتاح المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018، معتبرين أن المستوى خطوة مهمة نحو المنافسة على الصعود للمونديال.
وأثنى خبراء الكرة على مستوى الثنائي عصام الحضري ومحمد صلاح، واللذين نالا أكبر قدر من الإشادة بعد المستوى الطيب الذي قدماه خلال اللقاء.
أشاد فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، بعصام الحضرى حارس المنتخب الوطنى، مؤكداً أنه كان اللاعب رقم "1" فى مباراة الكونغو، ونجح فى ضبط إيقاع اللقاء بخبراته العالية.
أوضح جعفر، أن الحضرى استطاع الحفاظ على النتيجة بعد إحراز الفراعنة هدفين، وبخبراته العالية تحكم فى ضبط إيقاع اللقاء، حيث تمكن من تهدئة اللعب فى الوقت المناسب، بالإضافة لإعادة ترتيب خط الدفاع أمامه.
ووصف فاروق جعفر، الفرعون المصرى محمد صلاح بـ"القطار الذى لا يتوقف"، مؤكداً أنه كان يواجه الكونغو بمفرده وصاحب القرار فى اللقاء، لاسيما وأنه أحرز هدف التعادل، ثم صنع هدف التقدم لعبد الله السعيد.
وحمل نجم الزمالك السابق، محمد عبد الشافى وعمر جابر مسئولية هدف الكونغو، مؤكداً أن خطأ عبد الشافى تسبب فى إتاحة الفرصة للكونغو لتسجيل هدف التقدم، إلا أنه عوض خطأه بصناعة هدف التعادل لمحمد صلاح.
أبدى حسام البدري المدير الفني للأهلي سعادته البالغة بفوز الفراعنة على الكونغو، قائلا :"الفوز مهم ..فمن الرائع أن نستهل مشوار تصفيات المرحلة النهائية من مشوار الصعود للمونديال بفوز خارج الديار "، موضحاً أن المنتخب المصري فرض شخصيته طوال اللقاء وكان عازماً على الفوز حتى بعدما تقدمت الكونغو بهدف.
وقدّم المدير الفني للأهلي التهنئة للمنتخب وجهازه الفني ولاعبيه ومسئولي اتحاد الكرة ، مطالباً الجميع بدعم الفريق القومي وعدم الحديث عن أي سلبيات موجودة في المنتخب.
وأشار حسام البدري إلى أن الفوز على الكونغو بملعبها يستوجب دعم هذا الفريق وعدم التطرق لأي سلبيات من أجل استكمال المشوار نحو الصعود لمونديال روسيا.
ويرى خالد بيبو نجم الأهلي السابق أن المنتخب قدم مباراة جيدة أمام الكونغو وكانت بداية طيبة نجح من خلالها الفراعنة في تحقيق أول ثلاث نقاط رغم وجود أخطاء دفاعية كادت تفقدنا الثلاث نقاط، بل وتعرضنا للخسارة، مؤكدا أن محمد صلاح نجم المنتخب لا يزال هو عنوان الفريق ولا يزال البحث مستمرا عن لاعب بديل يؤدي نفس الدور.
قال بيبو إن المنتخب يمتلك عناصر مميزة ومن المحبب أن المنتخب قادر على إحراز الأهداف وتحقيق أول فوز خارج الأرض، مثنيا على أداء عبد الله السعيد خلال اللقاء والذي قدم مباراة طيبة، مشددا على أن لاعبي المنتخب استغلوا الترتيبات الهجومية بشكل مميز مثل سرعات وانطلاقات صلاح.
أشاد بيبو بدور صلاح الذي دائما ما يسحب البساط من تحت أقدام اللاعبين في صفوف الفراعنة بسبب سرعاته المؤثرة، معتبرا أن طريقة اللعب كانت مناسبة في الأداء خارج الأرض خاصة أن هناك كانت توجد مساحات كبيرة استغلها لاعبونا بشكل مميز.
فيما اعتبر حازم إمام عضو اتحاد الكرة أن المنتخب الوطني حقق فوزا مقنعا على الكونغو جعلنا نعتلي المجموعة من البداية، وهو عامل مؤثر إيجابيا في المستقبل، خاصة أن المباراة شهدت أمورا صعبة جدا، منها إحراز هدفين وإهدار ما لا يقل عن خمسة أهداف محققة، بالإضافة إلى تأخر المنتخب الوطني بهدف في البداية ولكن نجحوا في العودة بجدارة .
قال إمام:" من حقنا أن نفرح بالفوز الذي تحقق في بداية المشوار ولكن لابد أن نعلم ان المشوار مازال طويلا لبلوغ الحلم باللعب في مونديال روسيا 2018، وإن كانت متفائلا للغاية في ظل الالتزام والنظام اللذين يسيطران على المنتخب"، مضيفا أن الفوز كان مقنعا للغاية في ظل المستوى الطيب الذي شهده المنتخب وسيكون له أثر إيجابي في المرحلة المقبلة .
وأشاد أحمد حسام "ميدو" نجم الزمالك والمنتخب الأول بفوز الفراعنة، مضيفا أن منتخب مصر تعامل مع اللقاء بذكاء شديد ، ونجح في الحفاظ على هدفيه بل وأهدر فرصاً كثيرة في الشوطين ليخرج فائزاً في النهاية.
وأكد نجم الزمالك ومنتخب مصر الأسبق أن الفراعنة نجحوا في تحويل تأخرهم بهدف لفوز مهم في بداية حلم المونديال بفضل التركيز والحماس الذى فرض نفسه على اللاعبين طوال اللقاء.
وأكد ميدو أن محمد صلاح وتريزيجيه قاموا بأدوار دفاعية في الشوط الثاني ، موضحاً أن محمد صلاح يبقي هو "نجم الشباك" في الفراعنة ، فرغم إهداره أهدافاً إلا أن لمساته هامة وفعّالة مع المنتخب الأول ويكفي إنه سجل هدفاً وصنع أخر وهذا أمر هاماً في عالم الكرة كما أنه سجل هدفاً برأسه وهذا أمر غير مُعتاد بالنسبة للاعب روما.
فيما أكد محمد صلاح المدرب العام لفريق الزمالك أن فوز المنتخب الوطنى على نظيره الكونغو، أهم من تقديم أداء جيد، مشددا علي أن التاريخ لا يعترف سوى بالنتائج وليس الأداء، مثنيا على أداء محمد صلاح صانع ألعاب روما الذى يهاجمه البعض لتراجع مستواه أحرز هدف وصنع آخر وهذا هو المطلوب من اللاعب .
أوضح المدرب العام للزمالك أن الهدف الأساسى فى تصفيات المونديال هو حصد أكبر عدد من النقاط وليس تقديم أداء ممتع لأن الأداء لن يؤهلك لكأس العالم وإنما النتائج .
وأكد محمد صلاح رضاه التام عن أداء كافة لاعبى الزمالك فى صفوف المنتخب أمام الكونغو، موضحاً أن كافة لاعبى الأبيض دوليون ونجوم سواء شاركوا فى المباراة أو لا ، مؤكداً أن الزمالك استفاد كثيرا من فوز الفراعنة لأن اللاعبين سيعودون للقاهرة بمعنويات مرتفعة وهو ما يعود بالنفع على الأبيض قبل خوض نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام صن داونز يوم السبت المقبل .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا