"بيطرى الجيزة" تحذر: أعدمنا 100 طن لحوما فاسدة وهناك 90% لم تضبط بعد

أكدت الدكتورة شيرين زكى مفتش الطب البيطرى بالجيزة، إعدام 100 طن رؤوس أبقار وأحشاء داخلى ولحوم فاسدة داخل مقلب شبرمنت العمومى قبل طرحها بالأسواق، مضيفة: "الأرقام صادمة والمفتشين أصيبوا بالاختناق بعد فتح الثلاجات".
وقالت فى مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور": "نحن فى كارثة ومصيبة بالفعل والقوانين غير رادعة وهناك تجاوز فى صحة المصريين، وما تم ضبطه يمثل 10% وهناك 90% من اللحوم الفاسدة لم يتم ضبطها وربما تتسرب للأسواق".
وناشدت المواطنين بالإبلاغ عن أى لحوم فاسدة، مطالبة الحكومة بتعيين أطباء بيطريين جدد، مضيفة: "نحن نحارب من أجل صحة الإنسان مثلنا مثل الجنود على الحدود". وتابعت: "هذه الضبطية تم اكتشافها بالصدفة البحتة بعد ضبط كمية تتكون من 23 طنا من الجلود وهياكل الفراخ يتم إدخالها فى صناعة اللانشون وبعض الأغذية الأخرى، ووقتها شمينا ريحة سيئة تنبعث من الثلاجات".
وأدانت وزارة التموين، قائلة "التموين هى المدان الأول لأن المتهم هو الوكيل المتعاقد مع التموين بشأن مخلفات المواشى السودانية وكان على الوزارة إبلاغنا كجهات رقابية لتتبع الشخص وتتبع أماكن هذه الثلاجات.. الحكومة بتقلل عدد الأطباء المسئولين عن التفتيش".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا