بالفيديو.." البيطريين" : كل المواطنين أكلوا لحوم حمير بنسبة 100%

علقت الدكتورة شيرين زكي المتحدث الإعلامي للنقابة العامة للأطباء البيطريين، على خبر ضبط 100 طن من رؤوس الماشية والكوارع والأحشاء الداخلية الفاسدة، بأن ما يتم ضبطه هو 10% فقط مما يأكله الشعب المصري.

وقالت الدكتورة شيرين: "إن كل المواطنين أكلوا لحوم حمير ولحومًا فاسدة ومنتهية الصلاحية، وذلك بنسبة 100 %".

وحذرت في مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، من خطورة تناول الأكل الملوث والفاسد، لأنه يتسبب في أمراض تراكمية كفيروسات الكبد، والفشل الكبدى، موضحة أن مصر الدولة الأولى عالميًا في معدل الإصابة بالأمراض نتيجة الأكل الملوث والفاسد.

وأشارت إلى أنه تم إعدام 100 طن رءوس أبقار وأحشاء لحوم فاسدة داخل مقلب شبرامنت العمومى قبل طرحها بالأسواق، قيمتها المادية 9 ملايين جنيه، وكانت ستوزع على المسامط الموجودة بجمهورية مصر العربية.

يذكر أن الدكتورة شيرين زكى، المتحدث الاعلامى باسم نقابة البيطريين، كانت قد كشفت منذ شهر أن تم ضبط مائة طن من لحوم الرأس والأمعاء والأرجل، بالمعتمدية منشأة القناطر؛ كانت مجهزة للتوزيع على مسامط الجمهورية بـ 12 مليون جنيه.

وأوضحت أن هذه الضبطية تخص أحد رجال الأعمال المحبوس على ذمة التحقيقات، والذي له حق توكيل شراء هذه المنتجات الخاصة بالمواشى الحية التى تستوردها وزارة التموين.

فيما أكدت معامل وزارة الصحة، خلال تقريرها بخصوص تلك الضبطية، فساد العينات وعدم صلاحية استخدامها واستهلاكها آدمياً، لافتة إلى أنه منذ فترة أثبتت تقارير المعامل البيطرية، أن العينات التى قام بتحليلها معهد بحوث صحة الحيوان بما لا يدع مجالاً لأى تلاعب أن العينات "فاسدة" ولا تصلح للاستهلاك الآدمى بل إنها ملوثة ببكتيريا الـ E coli أي إنها مختلطة بفضلات "إخراج".
 
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا