طلاب جزيرة "المستجدة" يسبحون على مراكب الموت.. ومحافظ سوهاج يتدخل لإنقاذهم .. فيديو

- أتوبيس نهري لإنقاذ طلاب جزيرة بسوهاج من الغرق

- تشكيل لجنة لحصر أراضي الدولة بجزيرة المستجدة

- تشكيل لجنة من المسطحات المائية لفحص جميع اللنشات والمراكب الشراعية

استجاب الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، لطلبات أهالي جزيرة المستجدة بمركز ومدينة المنشاة بتوفير وسيلة نقل نهري آمنة من وإلي الجزيرة وقرر تخصيص أتوبيس نهري تابع لديوان عام المحافظة لنقل المواطنين وطلاب المدارس من جزيرة المستجدة إلي البر الغربي للنيل بمدينة المنشاة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ للجزيرة ولقائه الجماهيري بأهالي الجزيرة، ورافقه خلال الجولة وكلاء وزارات الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي ومسئولي أملاك الدولة وحماية النيل.

كما قرر "عبدالمنعم" تشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة وإدارة أملاك الدولة بالديوان العام وحماية النيل ومديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية لحصر أراضي أملاك الدولة الواقعة داخل الجزيرة على أن يتم تخصيص مساحة 1400م2 لإنشاء مدرسة للتعليم الأساسي وفصول ملحقة للثانوي، وتخصيص قطعة أرض أخري لإنشاء وحدة صحية لتقديم الخدمات الطبية التي يحتاجها الأهالي، وسيتم البدء في إنشائها فور التخصيص.

كما قرر تشكيل لجنة من المسطحات المائية والوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة والحماية المدنية لفحص جميع اللنشات والمراكب الشراعية التي تقوم بنقل الأهالي من وإلى الجزيرة ومدى مطابقتها لشروط السلامة والأمان وتحويل المخالفات للنيابة العامة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا