المحافظين يشيد باحتفالية ذكرى مرور 150 عاما على تأسيس البرلمان

أشاد أحمد حنتيش المتحدث الرسمي باسم حزب المحافظين بتنظيم احتفال ذكرى مرور مائة وخمسين عام على تأسيس البرلمان، وهو ما يعكس أصالة حضارة هذا الشعب وتجذر الدولة المدنية في التاريخ المصري، وإعلاء لدولة المؤسسات وتأكيد للفصل بين السلطات.

وتابع حنتيش فى بيان صحفى له أن الجمع الذي شهدته مدينة شرم الشيخ صباح اليوم يضع مسئوليات عظيمة على أعضاء هذا المجلس تتمثل في دورهم على دعم الحياة السياسية الرصينة القائمة على التعددية واحترام الإرادة الشعبية واعلاء لقيم الحريات.

وفي نفس السياق أشاد المتحدث باسم الحزب بكلمة رئيس البرلمان الأفريقى التى تعبر عن مدى الحب والأصالة لدور مصر ومواقفها تجاه قارتها ومدى تقديره للجهد المخلص الذى يقوم به الرئيس عبد الفتاح السياسي وهو ماكان محل التقدير والاحترام لدى جموع الشعب المصرى فى مشهد يوطد أواصر ودعائم الترابط بين القارة الأم وشعب مصر.

وأضاف حنتيش أن هذا البرلمان هو الأول فى عالمنا العربي بل وفى قارتنا الأفريقية وهو ما يعزز ريادة مصر ودورها للنهوض بكل آمال وطننا العربي ليس هذا فحسب بل بكل أحلام وتطلعات قارتنا الأفريقية.

وطالب حنتيش بتوزيع كلمه رئيس البرلمان الأفريقى لإذاعتها فى كافة الفضائيات العالمية وعلى كافة السفارات وفى كافة المحافل العالمية ليعرف العالم قدر مصر ومكانتها وايذانا بعودتها لدول القارة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا