رئيس «تعليم النواب»: مناهج المدرسة الأمريكية بالمعادي «قضية ثانوية»

قال النائب جمال شيحة رئيس لجنة التربية والتعليم بمجلس النواب، إن المدرسة الأمريكية بالمعادي، التى وجد بمناهجها دروسا تتضمن أن «إسرائيل انتصرت فى حرب أكتوبر»، هي تابعة للسفارة الأمريكية وهي من تقوم بتعليم المناهج الأمريكية فهي تعتبر مثل الهيئة الدبلوماسية لا دخل لمصر بها.

وأشار إلى أنه ينبغى علينا ألا تشغلنا هذه القضايا الثانوية عن قضايا التعليم الأساسية فى مصر، التى تحتاج إلى أن نركز جهودنا لحلها، وألا تلهينا عنها أي قضايا فرعية.

وأضاف "شيحة" في تصريحات لـ "صدى البلد" أنه تم إثارة هذه المشكلة في سنة 2008 في نفس المدرسة، واتضح أن جميع الطلاب داخل هذه المدرسة لديهم الجنسية الأمريكية وأن هذه المدارس تابعة للسفارة وتدرس المناهج الخاصة بها وتم إنهاء الأزمة، موضحًا أنه لو اتضح أنه يوجد طلاب مصريين داخل المدرسة سوف يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتعديل هذه المناهج، خاصة أنه لو هناك طلاب مصريين بالمدرسة فهى يجب أن تخضع للوزارة.

وأشار رئيس لجنة التربية والتعليم بمجلس النواب إلى أنه عندما كانت المدارس الليبية التابعة للسفارة الليبية تدرس أن القذافي أعظم زعيم في العالم، وأن الكتاب الأخضر هو الكتاب الصحيح، لم يتخذ إجراءات ضدها لأن مناهجها تابعة لدولتها ولا دخل للوزارة بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا