مسلسل كشف"فساد قمح" ما زال مستمرا.. النيابة تحقق فى عجز 18 ألف طن بشونة "السلام بلومبرج"بالإسكندرية بقيمة تزيد عن 50 مليون.. تحقيقات فى وقائع أخرى فى 6 محافظات.. ونظر 15 قضية والعجز تخطى المليار جنيه

أكدت مصادر مطلعة، أن النيابة العامة تجرى تحقيقاتها فى قضية جديدة لفساد القمح، بإحدى الشون التابعة لشركة العامة لصوامع القمح، ليرتفع عدد القضايا التى تحقق فيها النيابة إلى أكثر من 15، بقيمة عجز بلغت أكثر من مليار جنيه حتى الآن.
وأشارت المصادر، لـ"اليوم السابع" إلى أن التحقيقات الأولية كشفت عن وجود عجز فى مخزون القمح بشونة "السلام بلومبرج" التابعة للشركة العامة للصوامع فى الإسكندرية، وبلغت نسبة العجز ما يقرب من 18 ألف و429 طنا، بقيمة إجماليه تصل قيمتها لما يزيد عن 50 مليون جنيه.
وأوضحت المصادر، أن النيابة العامة طلبت تحريات الأجهزة الرقابية، حول القضية كما أمرت بتشكيل لجنة مختصة لفحص الأوراق وتحديد نسبة العجز فى الشون، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية، واستدعاء المسئولين لسماع أقوالهم.
وأضافت المصادر، أنه فى حالة اكتشاف اللجان لوجود عجز فى حجم القمح فى الصوامع والشون فى أى من القضايا، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بإصدار أوامر بضبط وإحضار المتهمين، ومنعهم من السفر والتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم، إضافة إلى أسرهم وأبناءهم القصر.
وكشفت المصادر، أن عدد القضايا التى تحقق فيها نيابة الأموال العامة العليا حتى الآن 7 قضايا، من بينها 3 قضايا صادر بها قرارات منع المتهمين والبالغ عددهم 46 متهما من السفر والتحفظ على أموالهم وأسرهم، بعدما كشفت تحقيقات النيابة عم وجود عجز فى مخزون القمح بالصوامع والشون بلغت قيمته فى القضايا الثلاثة 698 مليون جنيه.
كما تجرى النيابة العامة فى محافظات الفيوم وبنى سويف والشرقية والبحيرة والجيزة والقليوبية، والإسكندرية، تحقيقاتها فى قضايا فساد القمح.
وبلغ عدد قضايا فساد القمح التى صدر فيها قرار من النائب العام بمنع المتهمين فيها من السفر والتحفظ على أموالهم وممتلكاتهم حتى الآن 4 قضايا، من بينها 3 قضايا تحققها نيابة الأموال العامة العليا، بالإضافة إلى قضية أخرى تحققها نيابة الفيوم، بقيمة عجز فى القضايا الأربعة 785 مليون جنيه وعدد متهمين 61 متهما، حيث بلغ عدد المتهمين فى القضية الأولى 19 متهما بقيمة عجز 533 مليون جنيه، بينما شملت القضية الثانية 15 متهما بقيمة عجز 135 مليون جنيه، وبلغ عدد المتهمين فى القضية الثالثة 12 متهما بقيمة عجز 30 مليون جنيه، وبلغ عدد المتهمين فى القضية التى تحققها نيابة الفيوم 15 متهما بقيمة عجز 87 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا