حزب العمال الكردستاني يواصل تحدي السلطات التركية ومقتل وإصابة 17 جنديا بسيارة ملغومة جنوب شرق البلاد

-استمرار العمليات المسلحة مع المتمردين الأكراد

-عناصر التنظيم الإرهابي يتحصنون في المناطق الجبلية الوعرة المتاخمة للحدود

-مقتل 31 من عناصر داعش في غارات للتحالف الدولي

أكدت وسائل إعلام رسمية في تركيا اليوم الأحد مقتل ثمانية جنود وإصابة خمسة آخرين بجروح ؛ إثر انفجار سيارة ملغومة في بلدة (شمدينلي) الواقعة جنوب شرق البلاد.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن القوات المسلحة التركية قد ألقت باللوم في هذا الهجوم على حزب العمال الكردستاني، المحظور بحكم القانون في تركيا، باعتباره منظمة إرهابية.

وتعتبر منطقة (شمدينلي) إحدى المناطق الجبلية التي تقع قرب الحدود مع العراق وإيران في إقليم هكاري ، حيث ينشط أعضاء (حزب العمال الكردستاني).

بينما قال مكتب حاكم إقليمي تركي في بيان اليوم الأحد إن عدد قتلى انفجار سيارة ملغومة في نقطة تفتيش في جنوب شرق تركيا اليوم ارتفع إلى 17 شخصا من بينهم تسعة جنود.

ومن جهة اخرى قال الجيش التركي -اليوم الأحد- أن سلسلة غارات شنتها طائرات التحالف الدولي على مواقع عدة شمال سوريا ومواجهات ميدانية خلال الليلة الماضية، أسفرت عن مقتل 31 عنصرا من تنظيم "داعش" .

وأوضح الجيش التركى فى بيان له؛ حسبما ذكرت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية أن 14 من المتشددين قتلوا عند محاولة الدخول إلى قريتي "أخترين" و"تركمان بارح" بريف حلب.

وأضاف أن المتشددين السبعة عشر الآخرين قتلوا في ضربات جوية شنتها طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، على تجمعات "داعش" في محيط البلدتين.

وقالت القناة إن فصائل المعارضة السورية المسلحة تسيطر على القريتين الواقعتين في محافظة حلب ، وتسعى إلى طرد تنظيم "داعش" من المناطق الخاضعة لسيطرته بدعم من قوات تركية خاصة في إطار عملية "درع الفرات".

كما أعلنت السلطات التركية أن مفجرين انتحاريين رفضا الاستسلام خلال عملية شنتها الشرطة على مشارف العاصمة أنقرة اليوم السبت، وقاما بتفجير نفسيهما، فيما لم يصب أحد اخر فى الحادث.

وذكرت شبكة "ايه بى سى" الأمريكية أن الشرطة تلقت معلومة تفيد باختباء شخصين، يشتبه فى قيامهما بالتخطيط لهجوم انتحارى فى انقرة ، وذلك فى مزرعة للخيول تقع على مشارف العاصمة.

وأوضحت السلطات ان المفجرين هما رجل وامرأة، ويشتبه فى ان احدهما له صلات بحزب العمال الكردستانى المسئول عن عدد من التفجيرات الانتحارية التى وقعت العام الماضى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا