تعرف على أشياء جيدة فعلها أسوأ حكام العالم.. صور

كثيرا ما يكون الإنسان سيئا وشريرا، ولكن قد يفعل شيئا جيدا يكتب له في التاريخ وقد يطغى هذا العمل على أفعاله التي قام بها، وجعلت الناس تصفه بالشر، وفي هذا التقرير، نرصد رؤساء أشرار ولكنهم قاموا بأشياء جيدة ذكرها لهم التاريخ.

1- ستالين (روسيا)

كان ستالين يحكم روسيا بقبضة من حديد، ولكن في نفس الوقت، قدم سلسلة من الخطط الخمسية التي كانت نتائجها رائعة، ففي عهد ستالين، تضاعفت فرص العمل، وزيادة الإنتاج الصناعي بنسبة 40%، وشهدت البلاد معدل نمو سنوي قدره 18 %، ومنحت الرعاية الصحية المجانية للجميع.

2- جنكيزخان (المغول)

رغم المجازر التي كان يقوم بها، ورغم قسوته الشديدة، إلا أن جنكيزخان كان يسير مملكته جيدا، حيث ضمنت الخانات المنغولية الحرية الدينية الكاملة لجميع شعوبها، وازدهرت الدولة اقتصاديا بجانب الحريات الدينية والثقافية، مما أدى إلى ازدهار الثقافة أيضا.

3- صدام حسين (العراق)

في مطلع القرن ال21، كان صدام حسين واحد من أكبر أعداء أمريكا، ويعتبر من أخطر الرؤساء، حيث ارتكب فظائع لا تصدق، ولكن في عهده، حققت العراق ازدهارا كبيرا، حيث كان بها أفضل الجامعات والمستشفيات في العالم العربي، وكانت مجانية، وارتفعت معدلات القراءة والكتابة من 52 % إلى 80 % .

4- معمر القذافي (ليبيا)

كان وحشا بمعنى الكلمة، ولكنه كان مناصرا كبيرا للمساواة الاجتماعية، وكان هناك التعليم المجاني والإلزامي لكل من الرجال والنساء في ليبيا، جنبا إلى جنب مع الرعاية الطبية المجانية للجميع، حتى أنه حاول إقامة السكن المجاني للجميع، على الرغم من أنه لم يكن قادرا على تحقيق ذلك، وكان هناك حرية كبيرة للمرأة الليبية.

5- إيفان (روسيا)

ذبح شعبه وكان لديه جنون العظمة وقتل ابنه، ولكنه أول من فتح طرق التجارة مع انجلترا وهولندا، وقام بتحسين الكثير من شعبه، وساعد في تحويل روسيا إلى دولة عظمى، بالرغم من قسوته.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا