نادال ينفي استمراره في منافسات الزوجي للتنس

أكد لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، عقب تتويجه اليوم الأحد برفقة مواطنه بابلو كارينيو بلقب منافسات زوجي الرجال ببطولة بكين المفتوحة للتنس، أنه لا يمكن أن يستمر في خوض منافسات الزوجي لأن الأولوية بالنسبة له هي البطولات الفردية.

وقال نادال في مؤتمر صحفي اليوم نقلته وكالة الانباء الاسبانية "لا يمكن أن أستمر بأي حال في منافسات الزوجي لأنني مشارك في أمور أخرى".

وأعرب النجم الاسباانى عن سعادته فوزه اليوم مع كارينيو على الثنائي المؤلف من الأمريكي جاك سوك والأسترالي برنارد توميتش في نهائي زوجي بطولة بكين للتنس وقال "إنه لقب، حتى لو كان لمنافسات الزوجي، فهو لقب. الأمور ليست بهذه السهولة، وكذلك لا يتم الفوز بكل هذه الألقاب الكثيرة في مسيرة لاعب".

وكان "الماتادور" قد توج هذا الموسم أيضا مع مواطنه مارك لوبيز بالميدالية الذهبية في منافسات زوجي الرجال في دورة الألعاب الأوليمبية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأكد رافا أنه قرر خوض منافسات زوجي الرجال في بكين مع كارينيو لوجود توافق بينهما، مع العلم بأن كليهما كان سيمكث في كل الأحوال في البلد الآسيوي لخوص بطولة شنغهاي للأساتذة هذا الاسبوع.

وأوضح كارينينو "مثلما قال رافا، الأولوية بالنسبة له، وبالنسبة لي أيضا، هي المنافسات الفردية".

وكان البلغاري جريجور ديميتروف قد اقصى نادال أول أمس الجمعة من منافسات فردي الرجال في بكين بالدور ربع النهائي، فيما ودع كارينيو البطولة أيضا على يد الكندي ميلوس راونيتش بنفس الدور.

كما ترك المصنف الرابع عالميا بين لاعبي التنس المحترفين الباب مفتوحا أمام إمكانية لعبه مع كارينيو في منافسات زوجي بالمستقبل، وقال "نحن ثنائي تنافسي، نظرا لأننا متوافقان لعبنا متشابها إلى حد ما، ومن المهم ان ينسجم الثنائي جيدا في أسلوب اللعب".

بينما يرى كارينيو أن انتصار اليوم وضع حدا لسلسلة من أربع هزائم متتالية مني بها في نهائيات منافسات الزوجي ببطولات سابقة.

ومن ناحية أخرى، انتقد نادال الضغوط التي تمارس في إسبانيا على الرياضيين ليفوزوا دائما، معتبرا ان النجاحات التي أحرزت في بلاده بالعقد الأخير "من الصعب تكرارها".

وقال في هذا الصدد "لدينا عادة سيئة نحن البشر، ولكنها أكبر لدى الإسبان، إذ نعتقد أن الانتصارات تتحول إلى أمر طبيعي".وأكد أن "الانتصارات والنجاحات التي حدثت في عالم الرياضة خلال هذه الأعوام أمر استثنائي، ومجموعة من الظروف والأوضاع توفرت لذلك، وينبغي ان نشعر بالرضا وأعتقد أننا استمتعنا.

وأوضح اللاعب الإسباني "لا يجب أن ننخدع، ما عشناه ليس فقط في التنس، بل في عالم الرياضة بشكل عام خلال العقد الأخير،أمر سيكون من الصعب أن يتكرر".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا