«هيكل»: احتفال كبير بـ«الأوبرا» بمرور 150 عاما على الحياة النيابية في مصر.. فيديو

أكد النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن احتفالية مرور 150 عاما على الحياة النيابية هي الفاعلية الأكبر التى تقام بشرم الشيخ منذ عامين، مشيرا إلى أن مدينة شرم الشيخ شهدت اليوم أكبر مؤتمر عقد خلال العامين الماضيين عقب المؤتمر الاقتصادي.

وأضاف «هيكل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج «الحياة اليوم» المذاع على قناة «الحياة»، أن مؤتمر اليوم حضره 1200 شخص منهم 500 شخصية أجنبية يمثلون 48 دولة مختلفة وهو أكبر حشد في مصر، موضحا أن هدفهم من إقامة الاحتفالية بشرم الشيخ هو تنشيط السياحة وإظهار العمق التاريخي للدولة المصرية.

وأشار رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إلى أنه سيقام احتفال كبير بدار الأوبرا المصرية في إطار فعليات مرور 150 عاما على الحياة النيابية في مصر، موضحا أن البرلمان الإفريقي سيعقد دورته القادمة في شرم الشيخ.

وتابع "هيكل" قائلا: أشكر الشركة الوطنية «مصر للطيران» على تعاونها في تنظيم احتفالية مرور 150 عاما على البرلمان"، منوها بأن «مصر للطيران» قدمت خصومات وصلت إلى 50% على أسعار التذاكر، بالإضافة إلى وزارة الثقافة والسياحة.

وشدد على أن الجميع يشعر بعودة الروح مرة أخرى لمدينة شرم الشيخ، مضيفا أن أهم الأعمال على جدول البرلمان الآن هي سن تشريعات وقوانين جديدة للاستثمار لجذب مزيد من المستثمرين الاجانب لمصر، قائلا: «نحن بحاجة إلى قوانين رادعة والجميع يقدم كل ما لديه من أجل مصلحة البلد».

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا