6 طرق منزلية تغنيك عن شراء المنظفات

لا أحد يحب إنفاق النقود التي تعب من أجل كسبها على رذاذ التنظيف المكلف، لحسن حظك فهذه الحيل اليسيرة تحتاج إلى مكونات موجودة بالفعل في مطبخك، ما يعني أنَّ بإمكانك تنظيف منزلك بسهولة دون إنفاق كل ما تملك.
1. ادعك الشواية الساخنة بنصف بصلة
سيزيل هذا كل الوسخ والرواسب عنها بسهولة، ويضيف كذلك نكهةً لطعامك عندما تستخدم الشواية، تأكَّد فقط من استخدام شوكة للدعك بدلاً من استخدام أصابعك، فالحروق من الدرجة الثالثة ليست هيّنة أبداً، حسب صحيفة “هافينجتون بوست” الأمريكية.
2. أزِل بقع المرحاض بالكوكا كولا
هل نفد المبيِّض؟ لا تخَف، فالكوكا كولا تصنع المعجزات في التخلُّص من بقع المرحاض البشعة، اسكب بعض منها ببساطة في مرحاضك واتركها حوالي ساعة، ثم اشطف وستندهش بالمرحاض اللامع.
3. استخدم الخل والبيكربونات لتنظيف الطاسات
تخلَّص من آثار الحروق المزعجة في طنجرتك “الحلة” المفضَّلة بسكب الخل فيها ووضعها على الموقد، بمجرَّد أن يبدأ الخل في الغليان، أضِف ملعقتين صغيرتين من بيكربونات الصوديوم واتركها تؤدِّي خدعتها السحرية، أطفئ الموقد، اسكب السائل في الحوض، ثم افركها، واحرص ألَّا تحرق نفسك، ثم شاهد زوال قطع الحروق في اندهاش.
4. اجعل صنبورك يلمع بالليمون
إذا كان صنبور الحمام المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ يبدو وكأنَّه ليس في أفضل أحواله، ادعكه ببساطة بنصف ليمونة ثم امسحه بقطعة قماش.
5. نظِّف فرن الميكروويف بعصير الليمون
أضِف عصير الليمون إلى وعاء من الماء لتطهير الميكروويف من الأوساخ، ضع الوعاءبه وشغِّله لمدة عشر دقائق. بمجرِّد أن ينتهي من خدعته السحرية، امسح الوسخ والبقع بأبسط طريقة ممكنة.
6. نظِّف صنبور الاستحمام بالخل
ضع الصنبور داخل حقيبة بلاستيكية بداخلها خل، لتكون مزيلاً منزلي الصنع للشوائب الكلسية، وتأكَّد أن ينغمس الصنبور المعدني في السائل، اتركه كذلك طوال الليل وسينظِّف -كما نأمل- كل الأجزاء المتسخة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا